Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

صندوق الاستثمارات السعودي يقترب من إعادة تمويل قرض ضخم

الاستثمارات السعودي

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| اقترب صندوق الاستثمارات السعودي من إعادة تمويل قرض ضخم بقيمة 11 مليار دولار.

ووفق مصادر مطلعة لوكالة بلومبيرغ الاقتصادية، فإن صندوق الاستثمارات السعودي يهدف للحصول على قرض أكبر لتخصيص جزءً منه وإعادة تمويل القرض المستحق العام الماضي.

وقالت المصادر: “رغم أن المحادثات جارية، إلا أنه لم يتم الاتفاق على الشروط النهائية بعد”.

صندوق الاستثمارات السعودي

ويقترض صندوق الاستثمارات البالغ حجمه 620 مليار دولار، حتى مع ارتفاع أسعار النفط الخام الذي من شأنه أن يمنح المملكة أول فائض في الميزانية منذ ما يقرب من عقد من الزمان.

وقالت الحكومة إنها ستحتفظ بهذه الزيادة المفاجئة في الحساب الجاري، وستقرر تخصيصها بين الصناديق المملوكة للدولة، مثل صندوق الاستثمارات العامة والاحتياطيات التي يحتفظ بها البنك المركزي فقط بعد نهاية العام.

واقترض صندوق الاستثمارات السعودي في 2018 نحو 11 مليار دولار في أول قرض له على الإطلاق.

وقدمت بعض أكبر المقرضين العالميين، بما في ذلك “غولدمان ساكس”، و”إتش إس بي سي”، و”جي بي مورغان”، القرض الذي تم تسعيره بـ75 نقطة أساس فوق سعر الليبور، أو ما يقرب من 90 نقطة أساس بما في ذلك الرسوم.

وبرز صندوق الاستثمارات السعودي، كمستثمر عالمي على مدار السنوات القليلة الماضية، حيث يهدف إلى زيادة أصوله إلى حوالي تريليون دولار بحلول عام 2025.

ويمتلك حصصاً في “أوبر تكنولوجيز إنك”، ودعم شركة “لوسد موتورز” لصناعة السيارات الكهربائية.

الشركة العقارية

والأحد الماضي، أعلن صندوق الاستثمارات، عن إطلاق الشركة الوطنية لخدمات التسجيل العيني للعقار «السجل العقاري»، الهادفة إلى الإسهام في تنظيم وتطوير القطاع العقاري المحلي.

وتهدف الشركة الوطنية لخدمات التسجيل العيني للعقار إلى تطوير إجراءات وآليات التسجيل بما يسهم في تحسين جودة الخدمات وسهولة وصولها للمستفيدين، عبر الاستفادة من الحلول الرقمية لتعزيز الكفاءة التشغيلية وتطوير السجل العقاري.

ويأتي تأسيس الشركة الوطنية لخدمات التسجيل العيني للعقار تماشياً مع استراتيجية صندوق الاستثمارات العامة التي تركز على إطلاق وتمكين القطاعات الرئيسية في المملكة، ومنها القطاع العقاري، إلى جانب مبادرة صندوق الاستثمارات العامة للنهوض بالقطاعات من خلال الحلول التقنية المتقدمة بما يسهم في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.