Connect with us

Hi, what are you looking for?

العالم

صحيفة كويتية: هيئة الاستثمار الكويتية تتعرض لعملية احتيال

هيئة الاستثمار الكويتية

الكويت- بزنس ريبورت الإخباري|| قالت صحيفة القبس الكويتية إن هيئة الاستثمار الكويتية تعرضت لعميلية احتيال على يد شخص أميركي يعمل كمدير إحدى شركات الاستثمار الأمريكية.

وقالت الصحيفة نقلا عن معهد الصناديق السيادية العالمية، إن لجنة السلع الآجلة الأمريكية اتهمت فيليب غالس، مدير شركة “تايش” لإدارة الأموال، بالنصب والاحتيال على مستثمرين في العقود الآجلة للسلع الأساسية.

وأوضح المعهد أن “غالس” اختلس أموالا من جهات استثمارية ومستثمرين أفراد، بينها هيئة الاستثمار الكويتية بقيمة 6 ملايين دولار.

هيئة الاستثمار الكويتية

وأوضح أنه “كان يطلب من ضحاياه المساهمة مالياً بما يطلق عليه (صندوق العقود الآجلة

المدارة) الذي يملكه، لكنه اختلس تلك الأموال بما يعرف بمخطط (بونزي) الاحتيالي”.

وأضاف أن “قضية الاحتيال تلك تحوي تفاصيل تشرح كيف استطاع غالس تعزيز عروضه

للمستثمرين المحتملين من خلال إيهامهم بثروته الشخصية وتطور ثرواته”.

وذلك من خلال حساباته على موقع التواصل الاجتماعي التي يتفاخر عبرها بمنازل وسيارات

فاخرة وساعات ثمينة، إضافة الى أنه يقتني لوحات فنية لبيكاسو في أحد منازله الفخمة.

ولفت التقرير إلى أن “كل تلك القصص عن نجاحات غالس في جمع ثروات مالية طائلة لم تكن

سوى أكاذيب لإيقاع ضحاياه. إذ استخدم غالس الأموال التي حصل عليها من المستثمرين في

حسابات الشركة، لتمويل أسلوب حياته الفخم ولتعزيز صورته المزيفة بشكل أكبر”.

والهيئة العامة للاستثمار هي هيئة حكومية كويتية مستقلة، مسؤولة عن إدارة صندوقي الاحتياطي العام واحتياطي الأجيال القادمة نيابة عن دولة الكويت، بالإضافة إلى إدارة أيّ اعتمادات أخرى تعهد إليها من قبل وزير الماليّة.

ويشمل النشاط الاستثماري للهيئة السوق الكويتيه المحلية والأسواق العربية والدولية من خلال مكتبها الرئيسي في دولة الكويت ومكتب الاستثمار الكويتي في لندن.

وتعد الهيئة صندوق الثروة السيادي الكويتي، الذي يدير احتياطي الدولة وصندوق التوليد المستقبلي للدولة.

مرسيدس بنز

وفي وقت سابق، قال صندوق الثروة السيادي الكويتي، ثالث أكبر مساهم في مرسيدس بنز، خفض حصته في شركة صناعة السيارات الفاخرة الألمانية من خلال بيع 20 مليون سهم، وفقا لمديري دفاتر.

وعند سعر استرشادي 69.27 يورو للسهم الواحد، يمكن أن تحصل الهيئة العامة للاستثمار الكويتية على 1.385 مليار يورو (1.5 مليار دولار)، وهو ما قد يخفض حصتها إلى أقل من 5% من 6.84% حاليا.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...