Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

شركة المناعي القطرية تعلن نتائجها المالية لفترة تسعة أشهر

شركة المناعي القطرية تعلن نتائجها المالية لفترة تسعة أشهر

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| أعلن مجمع شركة المناعي القطرية عن النتائج المالية للشهور التسعة الأولى من العام الجاري 2022، والتي أظهرت تحقيق إيرادات 3.8 مليار ريال قطري.

وارتفعت الإيرادات بنسبة 9% على أساس المثل بالمثل مقارنة بـ 3.5 مليار ريال قطري في نفس الفترة من العام الماضي.

واستبعدت شركة المناعي العمليات المتوقفة، حيث جاء الارتفاع مدفوع بصورة رئيسة بالنمو في أعمال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات التابعة للمجموعة في قطر.

شركة المناعي

وزاد إجمالي ربح المجموعة لفترة التسعة أشهر ليصل إلى 716 مليون ريال قطري، محققًا نموًّا بنسبة 10% على أساس المثل بالمثل مقارنةً ب 651 مليون ريال قطري عن نفس الفترة من العام الماضي، باستبعاد العمليات المتوقفة، مع تحسن طفيف طرأ على هامش إجمالي الربح رغم ارتفاع التكاليف.

من ناحيته، زاد ربح المجموعة قبل الفائدة والضرائب والاستهلاك والإطفاء (EBITDA) ليصل إلى 833 مليون ريال قطري، بما في ذلك الربح من بيع الشركة التابعة «انيتم إس.إيه»، مقارنة بـ 486 مليون ريال قطري في نفس الفترة من العام الماضي باستبعاد العمليات المتوقفة.

وزادت تكاليف التمويل لفترة التسعة أشهر بمعدل 22 مليون ريال قطري لتصل إلى 198 مليون ريال قطري، بنسبة زيادة قدرها 13% عن نفس الفترة من العام الماضي بسبب زيادات سعر الفائدة في الأسعار الأساسية للإقراض طوال السنة وعلى وجه الخصوص خلال الربع الثالث من عام 2022.

زيادة الأرباح

كما زاد الربح الصافي للمجموعة لفترة التسعة أشهر ليصل إلى 512 مليون ريال قطري، متضمنًا الربح من بيع الشركة التابعة «انيتم إس.إيه»، مقارنة ب 190 مليون ريال قطري في نفس الفترة من العام الماضي وبلغ العائد على السهم لفترة التسعة أشهر 1.12 ريال قطري مقارنة ب 0.42 عن نفس الفترة من العام الماضي.

ونما الربح الصافي الأساسي الناتج من الأعمال التجارية في قطر لفترة التسعة أشهر بنسبة 15% مقارنةً بنفس الفترة من العام الماضي نتيجةً للعمليات التجارية الإيجابية للغاية التي سبقت كأس العالم (فيفا) 2022 القادم.

وفي بيانات النصف الأول، تقلصت الأرباح الصافية لمجمع شركات المناعي (شركة مساهمة عامة قطرية) في النصف الأول من العام 2022 بنسبة 23.07 بالمئة لتصل إلى 90 مليون ريال، قياسا بـ117 مليون ريال في نفس الفترة من العام 2021.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.