Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

شركة أفيردا الإماراتية ترتّب لبيع حصة أغلبية في أعمالها

أفيردا الإماراتية

دبي- بزنس ريبورت الإخباري|| ترتب شركة أفيردا الإماراتية لبيع حصة أغلبية في أعمالها، وترتب مع بنك موليس لعملية البيع.

ووفق مصادر مطلعة، فإن “أفيردا الإماراتية” التي تتخذ من دبي مقرا؛ وهي أحد أكبر شركات إدارة النفايات في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، باتت قريبة من عملية البيع.

ولم تعقّب “أفيردا” للتعقيب على خبر بيع الحصة، في حين امتنع بنك موليس عن التعليق.

أفيردا الإماراتية

وتقدم “أفيردا الإماراتية” خدمات لعملاء القطاعين العام والخاص وتغطي نحو 12 مليوناً من

السكان في ثمانية بلدان في الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا.

وتمتلك شركة جروث جيت كابيتال الاستثمارية حصة أقلية في “أفيردا” بعد أن استحوذت في

2008 على حصة 33.3% من الشركة التي ينصب نشاطها الأساسي على تنظيف وجمع وإعادة تدوير النفايات.

وأجرت الشركة محادثات بخصوص اكتتاب عام عبر اندماج مع شركة بتر «وورلد أكويزيشن

كورب» هذا العام، لكنها تخلت عن الفكرة في وقت لاحق، ثم درست طرحاً عاماً أولياً في

الإمارات أو السعودية.

كما بحثت الشركة عملية طرح عام أولي في 2019؛ إذ ذكرت المصادر حينئذ أن قيمة الشركة قد

تصل إلى ما بين 600 و700 مليون دولار.

نفايات مستدامة

وفي سياق منفصل، وقعت جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية “كاوست”، عقداً مع شركة “أفيردا” لإعادة تدوير النفايات، لبناء مرفق وخدمات إدارة النفايات المستدامة داخل الحرم الجامعي لمدة 10 سنوات.

وفي بيان، فإن العقد الجديد يهدف إلى تصفير النفايات الناتجة عن الأنشطة المختلفة في الجامعة بحلول عام 2025، وستدير “أفيردا” جميع العمليات من معالجة النفايات الصلبة والخطرة، إلى إعادة التدوير والفرز ونقل النفايات والتخلص منها.

وسيدعم عقد كاوست الجديد مع أفيردا، إعادة تدوير واستعادة 100% من المنتجات الثانوية للنفايات البلدية التي لا يمكن تجنبها من خلال تطوير مرفق سريع ومتكامل لاستعادة المواد وإتمام عمليات جمع وفرز وتجميع النفايات بخطوة واحدة. وسيدعم ذلك أسطولًا كهربائيًا بالكامل من مركبات جمع النفايات.

قال نائب الرئيس لإدارة المرافق في “كاوست” ماثيو إيرلي: “نفخر في كاوست بمواصلة علاقتنا المتميزة مع أفيردا في هذه الرحلة التحويلية الخالية من النفايات، إن المسعى العام لإدارة النفايات – بدءًا من المرفق الذي سيتم فيه فرز النفايات إلى مسارات إعادة التدوير المختلفة، إلى أسطول التجميع الكهربائي بالكامل- سيسمح لكاوست بتحقيق هدفها المتمثل في تصفير نفاياتها بحلول عام 2025”.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.