Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

“سلوشنز السعودية” تتطلع للاستحواذ على حصة في “ديفوتيم ميدل”

الاتصالات السعودية

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| وقّعت الشركة العربية لخدمات الإنترنت والاتصالات “سلوشنز السعودية”، اتفاقية غير ملزمة مع شركة ديفوتيم أس أي أس الفرنسية وشركة أورتل للاستثمار المحدودة.

ووفق الاتفاقية ستستحوذ “سلوشنز السعودية” على نسبة 40% من شركة ديفوتيم ميدل إيست. والمتخصصة في تقديم خدمات الاستشارات التقنية والرقمية وخدمات التحول الرقمي.

وتتواجد الشركة في الشرق الأوسط وتتركز أعمالها بشكل رئيسي في المملكة العربية السعودية.

سلوشنز السعودية

وتبلغ كامل قيمة المنشأة %100 Enterprise Value) 726.3 مليون درهم إماراتي (بما يعادل 741.7 مليون ريال سعودي تقريباً). على أساس استبعاد أرصدة النقد والديون.

وقالت “سلوشنز” في بيان نشر على موقع مجموعة تداول السعودية إن العرض سيكون ملزما حصرياً بين الأطراف من تاريخ توقيعه ولمدة 12 أسبوعاً.

وقامت “سلوشنز” بتعيين شركة السعودي الفرنسي كابيتال كمستشار مالي للصفقة.

وقد اتفقت الأطراف على أن يكون المقابل المالي للصفقة نقداً بالكامل.

وتشمل الإجراءات التي ستتخذها الشركة خلال مدة الاتفاقية، إبرام اتفاقيات الصفقة النهائية بما يشمل اتفاقية بيع وشراء الأسهم (SPA).

وقالت “سلوشنز” إن الاستحواذ يستهدف تعزيز نمو وريادة “سلوشنز” لسوق الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة.

كما سيساهم هذا الاستحواذ على تمكين الشركة من تقديم خدمات الاستشارات التقنية والرقمية وخدمات التحول الرقمي. والوصول الى شبكة عالمية من الخبرات والامكانيات والتي ستدعم محفظة “سلوشنز” من الخدمات والمنتجات.

ويأتي الاستحواذ تماشياً مع استراتيجية “سلوشنز” (LEAP) للنمو والتوسع في خطوط الأعمال الواعدة لتمكين التحول الرقمي لعملائها وتقديم أفضل قيمة لمساهميها.

كما ستقوم “سلوشنز” بتمويل الصفقة عن طريق مصادر الشركة الذاتية.

توقيع اتفاقية

وفي سياق منفصل، أعلنت الشركة العربية لخدمات الإنترنت والاتصالات (سلوشنز) عن توقيع عقد. بقيمة 444.12 مليون ريال تقريبا (شامل ضريبة القيمة المضافة) مع المركز الوطني لنظم الموارد الحكومية (NCGR) لتنفيذ مشروع الخدمات المدارة للتشغيل الموحد.

وقالت الشركة في بيان لـ”تداول السعودية ” اليوم الاثنين إن تاريخ إعلان الترسية يوم 26 أبريل 2023 وتم توقيع العقد بتاريخ 11 يونيو.

والعقد لتنفيذ مشروع الخدمات المدارة للتشغيل الموحد للمركز الوطني لنظم الموارد الحكومية. (NCGR) لتعزيز التحول الرقمي ونقل المعرفة وبناء القدرات داخلياً.

كما وتصل مدة العقد 42 شهراً. وتوقعت الشركة أن يظهر الأثر المالي على القوائم المالية للشركة بدايةً من الربع الثالث من العام 2023م ويستمر خلال مدة العقد.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...