Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

“سابك السعودية” تنوي توزيع أرباحا نقدية عن النصف الثاني 2022

سابك السعودية

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| تنوي الشركة السعودية للصناعات الأساسية “سابك السعودية” لتوزيع أرباح نقدية عن النصف الثاني من العام الجاري 2022.

وقرر مجلس الوزراء توزيع أرباح بإجمالي 6 مليارات ريال لعدد أسهم مستحقة للأرباح 3 مليارات سهم.

وأكدت “سابك السعودية” في بيان على “تداول” أن حصة السهم من التوزيع ريالان بنسبة توزيع إلى قيمة السهم الاسمية 20%.

سابك السعودية

وستكون أحقية التوزيعات النقدية للمساهمين المالكين للأسهم يوم الاستحقاق المقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى مركز الإيداع بنهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق والذي سيكون يوم الاثنين الموافق 13 مارس 2023.

في حين، سيكون تاريخ التوزيع الموافق 2 أبريل 2023.

وكان صافي أرباح الشركة السعودية للصناعات الأساسية “سابك” قد تراجع بنسبة 67.14% في الربع الثالث من 2022، إلى نحو 1.84 مليار ريال، بعد الزكاة والضريبة، مقابل صافي ربح نحو 5.6 مليار ريال في الربع المماثل من 2021.

وخلال التسعة أشهر الأولى من 2022، تراجع صافي أرباح “سابك” بنسبة 10.28% إلى نحو 16.24 مليار ريال، بعد الزكاة والضريبة، مقابل 18.1 مليار ريال أرباح الفترة المماثلة من 2021.

مبادرة نساند

وفي سياق منفصل، افتتحت وحدة أعمال الكيماويات ووحدة المحتوى المحلي في (سابك)، ممثلة في مبادرة “نساند”، مصنع الكيماويات الصناعية السعودية (أحد خريجي مبادرة “نساند”) بمدينة جدة، بحضور نائب رئيس وحدة المحتوى المحلي وتطوير الأعمال في (سابك) المهندس عبدالله العريفي، ومدير وحدة أعمال الكيماويات المتخصصة في (سابك) المهندس عبدالله العنزي، ومدير عام مصنع الكيماويات الصناعية السعودية الدكتور عبدالعزيز الوهيد.

في حين، سيسهم المصنع الجديد في تعزيز موقع المملكة كمصدّر للملينات الكيماوية الآمنة، التي تدخل بشكلٍ كبيرٍ في العمليات التحويلية والتطبيقات البلاستيكية.

ويمثل المشروع النوعي قيمة مضافة، إذ يعكس حرص (سابك) على دعم الصناعة الوطنية وتحقيق مستهدفات “رؤية 2030” الرامية إلى تنمية المحتوى المحلي وتمكين الصناعات الإستراتيجية عبر مبادرتها الوطنية “نساند”.

كما ويعد مصنع الكيماويات الصناعية السعودية أول مصنع في المملكة العربية السعودية يستخدم مادة “ثنائي إكسيل الهكسانول” (2EH) المصنّعة في (سابك)، وذلك لإنتاج مادة “ديوكتيل تيرفثالات” (DOTP) التي تعد مكوناً أساسياً في صناعة المليّنات البلاستيكية المستخدمة بشكل واسع في المجالات الاستهلاكية والمنتجات الطبية والأرضيات ومنتجات رعاية الأطفال والألعاب.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.