Connect with us

Hi, what are you looking for?

اخر الاخبار

“ديوا الإماراتية” تجتمع في 12 ديسمبر لإقرار توزيع أرباح

ديوا الإماراتية

دبي- بزنس ريبورت الإخباري|| من المقرر أن تجتمع الجمعية العمومية لهيئة كهرباء ومياه دبي “ديوا الإماراتية” بتاريخ 12 ديسمبر المقبل لإقرار توزيع أرباح.

ووفق بيان صادر عن “ديوا الإماراتية”، سيتم التصويت خلال اجتماع الجمعية العمومية على توصية مجلس الإدارة بشأن دفع توزيعات أرباح خاصة لمرة واحدة لحملة أسهم الهيئة بقيمة 2.03 مليار درهم.

وسيحق للمساهمين المسجلين في سجل المساهمين يوم الخميس 22 ديسمبر المقبل، الحصول على توزيعات الأرباح، وسيحصل المساهمون على الأرباح بعد ذلك بوقت قصير.

ديوا الإماراتية

وأشار سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، إلى أن الشركة ستدفع توزيعات أرباح إجمالية لمساهميها بقيمة 8.23 مليار درهم عن عام 2022؛ حيث دفعت الهيئة بتاريخ 26 أكتوبر توزيعات أرباح للمساهمين عن النصف الأول من عام 2022 بقيمة 3.1 مليار درهم.

وتعتزم دفع توزيعات أرباح خاصة لمرة واحدة لمساهميها بقيمة 2.03 مليار درهم (4.06 فلس لكل سهم) في ديسمبر 2022.

كما ستدفع الهيئة 3.1 مليار درهم توزيعات أرباح للمساهمين عن النصف الثاني من 2022 في شهر أبريل 2023.

وسيتم إرسال تفاصيل اجتماع الجمعية العمومية الثاني للمساهمين عبر البريد الإلكتروني والرسائل النصية القصيرة، ويجوز لمن له حق حضور الجمعية العمومية أن ينيب عنه من يختاره من غير أعضاء مجلس الإدارة أو العاملين في الشركة أو شركة وساطة في الأوراق المالية أو العاملين فيها بمقتضى توكيل خاص ثابت بالكتابة ينص صراحة على حق الوكيل في حضور اجتماعات الجمعية العمومية والتصويت على قراراتها.

ويجب ألا يكون الوكيل -لعدد من المساهمين- حائزاً بهذه الصفة أكثر من 5% من رأس مال الشركة المصدر. ويمثل ناقصي الأهلية وفاقديها النائبون عنهم قانونيا.

أرباح 9 شهور

وفي سياق منفصل، ارتفعت أرباح “ديوا”، بنسبة 24 بالمائة، بنهاية التسعة أشهر الأولى من العام الجاري، مقارنة بأرباح نفس الفترة من العام الجاري.

وأشارت الشركة في بيان إلى أن أباحها بلغت 6.237 مليار درهم بنهاية التسعة أشهر الأولى من 2022، مقابل أرباح بلغت 5.011 مليار درهم خلال نفس الفترة من العام 2021.

وارتفع هامش الربح إلى 39% بنهاية التسعة أشهر الأولى من 2022، مقارنة بـ36.2% خلال التسعة أشهر الأولى من 2021.

وتراجعت المصروفات العمومية والإدارية بنسبة 5 % لتبلغ 1931.3 مليون درهم خلال التسعة أشهر الأولى من 2022، مقابل 2026.5 مليون درهم خلال الفترة المماثلة من العام السابق.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.