Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

بورصة الكويت تنهي التعاملات على ارتفاع بعد مراجعة MSCI

بورصة الكويت

الكويت- بزنس ريبورت الإخباري|| ارتفعت التعاملات على بورصة الكويت في نهاية جلس الأربعاء، بعد اجراء مؤشر مؤشر مؤسسة مورغان ستانلي للأسواق الناشئة MSCI مراجعة على الأسهم.

وسجلت السيولة المتدفقة إلى بورصة الكويت بنهاية الجلسة مستوى قياسيا عند 99.4 مليون دينار، وذلك بعد اتمام مراجعة أوزان الأسهم المدرجة ضمن مؤشر MSCI.

وارتفع المؤشر العام لبورصة الكويت بنسبة 0.67%، وذلك بدعم من صعود أسهم السوق الأول بنسبة 0.77%، وارتفاع السوق الرئيسي 0.30%، والسوق (الرئيسي 50) 0.64%.

بورصة الكويت

وحصل سهم بيت التمويل الكويتي “بيتك” على أعلى سيولة بنهاية الجلسة بقيمة 25.4 مليون دينار، تلاه سهم بنك الكويت الوطني 19.9 مليون دينار.

وثالثا جاء سهم زين بقيمة 6.4 ملايين دينار، ثم سهم ألافكو بقيمة 5.6 ملايين دينار، وأجيليتي بـ 5.5 ملايين دينار.

كامكو انفست

وفي سياق منفصل، أفادت شركة كامكو إنفست بأن أداء أسواق الأسهم الخليجية ظل مختلطاً في أكتوبر الماضي، في ظل تراجع أسواق عمان وقطر والبحرين ودبي، بينما سجلت بقية البورصات مكاسب شهرية.

وبيّنت الشركة في تقرير لها أنه بصفة عامة، ارتفع مؤشر مورغان ستانلي الخليجي بنحو 2.8 في المئة، لينهي تداولات الشهر مغلقاً عند مستوى 761.9 نقطة، في ظل تذبذب التداولات وتسجيل مكاسب خلال الأسبوعين الأول والثالث، الأمر الذي قابلته جزئياً انخفاضات خلال الأسبوعين الأخيرين من الشهر.

وأوضح التقرير أن سوق أبوظبي للأوراق المالية سجل أعلى معدل نمو على أساس شهري بـ6.8 في المئة خلال أكتوبر، تبعه مؤشرا بورصتي الكويت والسعودية بنمو 3 و2.3 في المئة على التوالي.

أما من حيث الأداء منذ بداية العام حتى تاريخه، فنجح سوق أبوظبي في تعزيز موقعه الريادي على مستوى المنطقة بارتفاعه 22.7 في المئة، تبعته كل من بورصتي قطر وعمان بمكاسب بلغت 6.8 و5.7 في المئة على التوالي.

وعلى صعيد الأداء القطاعي للأسواق الخليجية، لفتت «كامكو إنفست» إلى أنه كان مائلاً في أكتوبر نحو الرابحين، إذ جاء مؤشر قطاع السلع طويلة الأجل في الصدارة بنمو 7.8 في المئة، تلاه كل من مؤشري قطاع النقل وقطاع الرعاية الصحية بمكاسب شهرية بلغت 6.6 و 6.2 في المئة على التوالي.

فيما سجلت القطاعات ذات رؤوس الأموال الكبيرة مثل البنوك والمواد الأساسية مكاسب محدودة بما يقارب 2 في المئة.

في حين شهد مؤشر قطاع الطاقة أعلى معدل تراجع شهري بـ 1.4 في المئة.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.