Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

بنك ساب يعلن اكتمال عملية الاندماج مع البنك الأول

بنك ساب

السعودية – بزنس ريبورت الإخباري || أنهى البنك السعودي البريطاني ” بنك ساب ” (SABB)، عملية الاندماج مع البنك الأول، وهو أول بنك في المملكة يوفر المنتجات والخدمات المالية للشركات الرائدة في المملكة، بدءاً من الشركات الكبرى وحتى الشركات الصغيرة.

بنك ساب (SABB)

وأعلن البنك السعودي البريطاني ” بنك ساب ” ، اليوم الأحد، في بيان له على موقع السوق المالية السعودية (تداول)، بأن عملية الاندماج التاريخية مع البنك الأول اكتملت اليوم، بدمج جميع المنتجات والخدمات لجميع العملاء.

وأوضح ” بنك ساب ” ، بأن هذا التكامل يجمع نقاط القوة في كلا البنكين تحت عرض مصرفي مطور، ويتناسب مع طموحات النمو لمملكة متجددة.

وأضافت لبنى العليان، رئيس مجلس إدارة ساب، ” يمثل اليوم اكتمال اندماجنا، ونحن عازمون على مواصلة جهودنا المتمثلة في إنشاء بنك أفضل وتقديم مجموعة واسعة من الخدمات المصرفية والمالية المبتكرة، ولدعم التحول السريع للمملكة واقتصادها “.

كما أشارت لبنى العليان، إلى أنه ومنذ الاندماج القانوني في يونيو من العام 2019، فإن الاندماج شهد مراجعة كل جانب من جوانب أعمال البنكين لمعرفة أفضل المزايا، واستثمار الفرص لتقديم عرض أكثر تنافسية.

وأكدت العليان بأن ” بنك ساب ” ، بات اليوم يقدم أكثر العروض اكتمالاً في مجال مصرفية الشركات بالمملكة لدعم النمو في جميع جوانب الاقتصاد.

ولفتت إلى أن عملاء مصرفية الأفراد سيتمكنون أيضاً من الوصول إلى شبكة فروع أكبر في جميع أنحاء المملكة السعودية، إلى جانب توفر تطبيق ساب موبايل للخدمات المصرفية.

تعزيز الشراكة

كما وتابعت رئيس مجلس إدارة ساب، بأن سيعمل على تعزيز شراكته مع مجموعة (HSBC)، للوصول إلى شبكة مصرفية دولية لا مثيل لها، مع إدخال معايير جديدة في الخدمات الرقمية بالسعودية.

وبحسب ديفيد ديو، العضو المنتدب في ساب، فإن ميزانية البنك العمومية المتزايدة ورأس المال تعكسان قدرته على دعم عملائه بشكل أفضل وتقديم قيمة أكبر للمساهمين

كما رأى ديفيد ديو، بأنه وبالرغم من أنها عملية الاندماج الأولى من هذا النوع، وبهذا الحجم في المملكة، والتي مرّت بالتحديات التي فرضتها الجائحة، إلا انه تم الانتهاء من اندماج كلا البنكين في الوقت المقرر.

ووفقاً لبنك ساب، فإن عملية الاندماج شهدت قيام فريق المشروع المكون من 300 عضو، بإنجاز مرحلة ترحيل 4500 عميل من الشركات، ومرحلة ترحيل 500 ألف من العملاء الأفراد من البنك الأول إلى البنك المندمج الجديد.

كما صادق مجلس إدارة البنك السعودي البريطاني ، على تعيين توني كريبس، عضواً منتدباً للبنك، خلفاً للعضو المنتدب ديفيد ديو، والذي قرر التقاعد بعد أن أمضى 11 عاماً في قيادة البنك، وذلك اعتباراً من 23 مايو من العام 2021.

تجارة

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| يصل عدد المدن الصناعية في المملكة العربية السعودية إلى 36 مدينة، تضم أكثر من 4 آلاف مصنع، تقدر قيمة استثماراتها...

تجارة

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| تعكف شركة تعبئة اللحوم البرازيلية “بي.آر.إف”، على تقييم الأثر المالي لقيود جديدة على مبيعات الدواجن في السعودية. وتأتي هذه الخطوات...

أعمال

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتزم المملكة العربية السعودية فرض غرامات مالية على الأفراد والشركات غير الملتزمة بالقيود والإجراءات الخاصة بجائحة كورونا. وتتراوح الغرامات المالية...

أعمال

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| عينت شركة أمن المعلومات “علم”، المملوكة لصندوق الاستثمارات العامة السعودي، شركة الرياض المالية كمستشار لطرح عام أولي مخطط يجلب للشركة...