Connect with us

Hi, what are you looking for?

اخر الاخبار

انخفاض على أسعار النفط مع ترقب المستثمرين لاجتماع أوبك

أسعار النفط

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| شهدت أسعار النفط، تراجعا في تعاملات صباح الاثنين، في ظل ترقب المستثمرين لاجتماع تحالف أوبك+ خلال هذا الأسبوع.

ومن المقرر أن يناقش أعضاء تحالف أوبك+ تعديلات الإمدادات، وهو ما من شأنه أن يؤثر على أسعار النفط.

كما وهبطت العقود الآجلة لخام برنت 63 سنتا أو 0.6 بالمئة إلى 103.34 دولار للبرميل.

أسعار النفط

وتراجع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي إلى 97.87 دولار للبرميل، بانخفاض 75 سنتا أو 0.7 بالمئة، بعد أن وصل إلى أدنى مستوى في الجلسة عند 97.55 دولار عند بدء التداول في آسيا.

وزاد الخامان أكثر من 2 دولار للبرميل يوم الجمعة مع تحسن رغبة المستثمرين في المخاطرة. ومع ذلك، أنهى برنت وغرب تكساس الوسيط شهر يوليو/ تموز بخسائر شهرية ثانية على التوالي للمرة الأولى منذ عام 2020.

وأدى ارتفاع التضخم وارتفاع أسعار الفائدة إلى زيادة المخاوف من حدوث ركود قد يؤدي إلى تآكل الطلب على الوقود.

وخفّض محللون في استطلاع أجرته رويترز لأول مرة منذ أبريل/ نيسان توقعاتهم لمتوسط ​​أسعار برنت في 2022 إلى 105.75 دولار للبرميل وإلى 101.28 دولار لخام غرب تكساس الوسيط.

اجتماع أوبك

وستجتمع منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاء من بينهم روسيا، في مجموعة تعرف باسم أوبك+ يوم الأربعاء لاتخاذ قرار بشأن إنتاج سبتمبر أيلول.

وقال اثنان من ثمانية مصادر في أوبك+ في مسح لرويترز إن زيادة متواضعة لشهر سبتمبر أيلول ستتم مناقشتها في اجتماع الثالث من أغسطس/ آب.

بينما قالت المصادر الباقية إنه من المرجح أن يظل الإنتاج ثابتا.

ويأتي الاجتماع بعد زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن للسعودية الشهر الماضي.

وتشهد بداية أغسطس/ آب قيام أوبك+ بالتخلي عن تخفيضات الإنتاج القياسية بالكامل منذ انتشار جائحة كوفيد-19 في عام 2020.

ونقلت صحيفة الرأي الكويتية عن الأمين العام الجديد للمجموعة هيثم الغيص تأكيده مجددا، الأحد، أن عضوية روسيا في أوبك+ تمثل أهمية حيوية لنجاح الاتفاق بشأن إنتاج سبتمبر/ أيلول.

وباشر الكويتي، هيثم الغيص، الأمين العام لمنظمة الدول المصدرة للنفط “أوبك”، اليوم الاثنين.

وقال هيثم الغيص إن لديه تطلعات وأفكار سيقدمها بالتنسيق مع جميع الدول الأعضاء تستهدف النهوض بالمنظمة ومواجهة التحديات المستقبلية وأهمها الحفاظ على توزان أسواق النفط واستقرارها.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.