Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

الكويت ترفع أسعار النفط إلى آسيا بشكل ملحوظ في يوليو

دولة الكويت ترفع إنتاجها النفطي في 2022 بنسبة 11.8%

الكويت- بزنس ريبورت الإخباري|| رفعت الكويت أسعار النفط الرسمية، لخاميها المباعين إلى آسيا، خلال شهر يوليو المقبل، مقارنة بيونيو الحالي.

ووفق وثيقة حكومية، فإن الكويت حددت سعر نفط “خام التصدير الكويتي” في يوليو المقبل بمعدل 6.15 دولارات للبرميل فوق متوسط الأسعار المعروضة، مقارنة مع 4.35 دولارات للبرميل في يونيو.

كما وصعد سعر البيع الرسمي للخام الكويتي “الخفيف الممتاز” من 2.55 دولار في يونيو الحالي إلى 7.25 دولارات للبرميل في يوليو المقبل فوق متوسط الأسعار المعروضة.

أسعار النفط

ويأتي هذا الرفع مدعوماً بارتفاع الطلب على النفط في آسيا، خاصة الصين التي ارتفعت وارداتها

بمعدل 12% في مايو الماضي.

وفي الوقت نفسه، تواصل ذروة الطلب على الوقود بالصيف في الولايات المتحدة دعم أسعار النفط.

وتراجعت أسعار النفط الخام، الجمعة، لكنها ظلت قريبة من أعلى مستوياتها في ثلاثة أشهر،

إذ فاقت المخاوف حيال إجراءات الإغلاق الجديدة لمكافحة كورونا في شنغهاي تأثير الطلب

القوي على الوقود في الولايات المتحدة، أكبر مستهلك في العالم.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت تسليم أغسطس المقبل 77 سنتاً، أو 0.6%، إلى 122.30

دولاراً للبرميل بعد تراجعها 0.4% في اليوم السابق.

وهبط خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي لشهر يوليو 72 سنتاً، أو 0.6%، إلى 120.79 دولاراً

للبرميل بعد أن انخفض 0.5% أمس الخميس.

ارتفاع الأسعار

وفي سياق متصل، ارتفع سعر برميل النفط الكويتي 2.33 دولار ليبلغ 123.17 دولار للبرميل في

تداولات يوم أمس الخميس، مقابل 120.84 دولار للبرميل في تداولات أمس الأول وفقا للسعر

المعلن من مؤسسة البترول الكويتية.

وفي الأسواق العالمية أغلقت العقود الآجلة لخام برنت على انخفاض 51 سنتا لتبلغ 07ر123 دولار للبرميل بينما انخفض خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 60 سنتا لتبلغ 51ر121 دولار للبرميل.

وكانت أعلنت الجمعية الكويتية للإغاثة، وضعت حجر الأساس لإنشاء مشروع أبنية كلية العلوم الإسلامية التابع لجامعة صلاح الدين في أربيل عاصمة إقليم كردستان العراق، والممول من وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في الكويت، في إطار حملة (الكويت بجانبكم).

وذكرت وكالة الأنباء الكويتية “كونا” أن القنصل العام لدولة الكويت في أربيل عمر الكندري وضع حجر الأساس لتنفيذ هذا المشروع، الذي يأتي استكمالا لدور الكويت الإنساني ووقوفها إلى جانب الشعب العراقي في إطار حملة (الكويت بجانبكم) منذ انطلاقها عام 2015 ودعمه إنسانيا وصحيا وتربويا.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.