Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

العالمية القابضة الإماراتية ترفع رأسمالها بنسبة 17%

العالمية القابضة

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| أكملت الشركة العالمية القابضة الإماراتية عن إكمال إجراءاتها لرفع رأسمالها بنسبة 17% من 1.8 مليار درهم إلى 2.1 مليار درهم.

وقالت “العالمية القابضة” في بيان على سوق أبوظبي المالي، إن هذه الزيادة برأس المال تأتي نتيجة لاستكمال إجراءات استحواذها على حصة أسهم شركة “انفنيتي ويف القابضة” في كل من «ألفا ظبي» ومجموعة «ملتیبلاي» و«الصير مارين».

وأوضحت الشركة أن الاستحواذ على الشركات الثلاث تم مقابل إصدارها 372.1 مليون سهم من أسهمها لصالح شركة «انفينيتي ويف القابضة»، والذي بدورها يجعلها مساهماً استراتيجياً في الشركة.

العالمية القابضة

وخلال الشهر الجاري، وافقت الجمعية العمومية لشركة «العالمية القابضة» على دخول شركة «انفنيتي ويف القابضة» مساهماً استراتيجياً فيها من خلال شركاتها التابعة التالية: شركة «مبدأ للاستثمار التجاري»، شركة «بنادر للاستثمار التجاري»، شركة «سنجار للاستثمار التجاري» وشركة «ذرب للاستثمار التجاري».

كما وافقت الجمعية العمومية على الاستحواذ على الأسهم المملوكة لشركة «انفنيتي» في رأس مال كل من شركة «ألفاظبي القابضة» و«ملتیبلاي» و«الصير للمعدات والتوريدات البحرية» مقابل إصدار أسهم زيادة رأسمالها لصالح الشركات الأربع التابعة لإنفينيتي.

بيور هيلث

وفي سياق منفصل، أعلن الرئيس التنفيذي للشركة العالمية القابضة (IHC) سيد بصر شعيب، أن الشركة تعتزم بيع 20% من وحدتها التكنولوجية في طرح عام أولي العام المقبل، بالإضافة إلى طرح وحدتها الصحية “بيور هيلث” لجمع أكثر من مليار دولار في الربع الأول من 2023.

وتوقع شعيب، أن تطرح (IHC) أربع شركات في سوق أبوظبي العام المقبل، وهو عدد الشركات نفسه، التي طرحتها العام الحالي، في وقت تدرس طرح INTERNATION ENERGY HOLDING العام المقبل.

وقال شعيب إن الشركة في محادثات مع بنوك دولية للحصول على تمويل طويل الأجل لصفقات الشراء المزمعة في 2023، مشيرا إلى أن ذلك سيعادل نسبة كبيرة من سيولة الشركة، حسبما نقلت “رويترز”.

وأضاف أن بعض الوحدات التابعة للشركة قد تصدر سندات خاصة بها، لكنه لم يذكر مزيدا من التفاصيل.

وذكر: “سنحتاج لإضافة بعض الديون إلى ميزانيتنا أيضا حتى يمكننا مواصلة الاستثمار”.

وكشف شعيب، أن الشركة العالمية القابضة تدرس استثمارين محتملين في الهند تتجاوز قيمة كل منهما ملياري دولار وذلك بعدما استثمرت ملياري دولار في شركات مجموعة أداني في أبريل.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.