Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

“الاستثمار الكويتية” تجلب استثمارات بـ 347 مليون دولار عن العام الماضي

هيئة الاستثمار الكويتية

الكويت- بزنس ريبورت الإخباري|| نجحت هيئة تشجيع الاستثمار المباشر الكويتية، بجلب استثمارات بقيمة 347 مليون دولار أمريكي عن العام المالي الماضي.

وقالت هيئة الاستثمار الكويتية، إن اجمالي الاستثمارات التراكمية ارتفعت منذ مطلع عام 2015 وحتى نهاية مارس 2022 بلغت 4.27 مليار دولار.

وأوضح الهيئة في بيان أن معظم هذه الاستثمارات تركز في قطاع الخدمات، وتصدرتها خدمات نظم المعلومات والنفط والغاز والتشييد وأنشطة الصحة والبيئة والطيران والتأمين.

هيئة الاستثمار الكويتية

ولفتت إلى أن هذه الاستثمارات التراكمية جاءت من قبل 67 كيانا استثماريا تنتمي إلى 25 دولة مختلفة.

كما وارتفع أعمال الهيئة في الاقتصاد الكويتي ارتفع بمعدل 30.2% وبلغ تراكميا ما مجمله 690.5 مليون دينار خلال الفترة ما بين العامين 2015 و2020.

وأكدت الهيئة على الحرص خلال فترة التقرير على توفير الخدمات الالكترونية وتطبيقها لمواصلة تحسين نموذج خدمة المستثمرين إذ التقت الهيئة 230 مستثمرا قائما ومحتملا واستلمت 27 طلبا مبدئيا وتعاملت مع 20 شكوى.

أما شركة المركز المالي الكويتي “المركز” فأعلنت عن نتائجها المالية للأشهر التسعة الأولى والمنتهية في 30 سبتمبر الماضي.

وبلغ إجمالي الإيرادات 11.24 مليون دينار كويتي، مقارنة بمبلغ 25.20 مليون دينار كويتي لنفس الفترة لعام 2021.

وتأثر بالتراجع الحاد في أسواق الأسهم العالمية بسبب مستويات التضخم، وارتفاع أسعار الفائدة، واستمرار حالة عدم الاستقرار الناجمة عن الظروف الجيوسياسية.

بنك الكويت

وفي سياق منفصل، حصل بنك الكويت الدولي على موافقة مبدئية لمدة 6 أشهر قابلة للتجديد من هيئة أسواق المال؛ تأسيس شركة تمارس أنشطة أوراق مالية.

وحسب بيان لبورصة الكويت، فإن الموافقة تبدأ من 13 نوفمبر الجاري وتنتهي في 13 مايو المقبل؛ وذلك لاستيفاء المعايير التي تحددها الهيئة على تأسيس شركة مساهمة مقفلة برأسمال 45 مليون دينار.

وتمارس تلك الشركة أنشطة أوراق مالية بينها مدير محفظة الاستثمار، ومستشار استثمار، وأمين حفظ، ومدير نظام استثمار جماعي، ووكيل اكتتاب.

ويشار إلى أن أرباح بنك الكويت الدولي تقلصت في الربع الثالث من العام الجاري بنسبة 50.1% لتسجل نحو 784.19 ألف دينار، مقابل 1.57 مليون دينار في الربع الثالث من عام 2021.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.