Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

“إف تي إكس” للعملات الرقمية تحصل على ترخيص العمل في دبي

"إف تي إكس" للعملات الرقمية تحصل على ترخيص العمل في دبي

دبي- بزنس ريبورت الإخباري|| حصلت منصة “إف تي إكس” للعملات الرقمية، على الموافقة الكاملة للتشغيل في دبي، في وقت تعمل فيه دبي على تطوير قطاع الأصول الرقمية.

ومن المقرر أن تبدأ “إف تي إكس”، بتقديم مشتقات العملات الرقمية وخدمات التداول للمؤسسات الاستثمارية في دبي بالإضافة إلى تشغيل سوق للرموز غير القابلة للاستبدال وتقديم خدمات أمناء الاستثمار.

وتتخذ شركة “إف تي إكس” للعملات الرقمية، من جزر البهاما مقرا لها.

إف تي إكس

وقال بلسم دانهاش الرئيس التنفيذي لمنصة إف تي إكس لـ”رويترز” “تتسع رخصتنا لتشمل عملاء التجزئة كذلك.

ولكن، ستكون عملية التوسع تدريجية لضمان أننا نطرق أبواب سوق التجزئة بما يتماشى مع الإرشادات التي وضعتها سلطة دبي لتنظيم الأصول الافتراضية (الجهة المنظمة للقطاع في دبي)”.

وذكرت الشركة أن الخدمات ستكون مقدمة من منصة إف زي إي، وهي وحدة تابعة لشركة إف تي إكس في أوروبا والشرق الأوسط.

وتهدف الإمارات إلى أن تصبح مركزا رئيسيا لقطاع الأصول الافتراضية حتى على الرغم من إبداء هيئات تنظيمية في دول أخرى مخاوفها بشأن هذه التقنية.

ومنحت دبي أيضا ترخيصا لشركة بايننس لإجراء بعض العمليات الخاصة بالأصول الافتراضية، وبعد ذلك كثفت بورصة العملات الرقمية التوظيف في الإمارة.

وحصلت اف تي إكس في البداية على ترخيص جزئي من السلطات في دبي في مارس، وحينها قالت إنها ستنشئ مقرا إقليميا في الإمارة.

قطاع الميتافيرس

وفي سياق منفصل، تستهدف إمارة دبي، أن يساهم قطاع الميتافيرس بدعم اقتصادها بقيمة 4 مليارات دولار خلال السنوات الخمسة المقبلة.

وقال الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي: “استراتيجية دبي للميتافيرس”، مشيرا إلى أن هناك ألف شركة في دبي تعمل حاليا في هذا القطاع البالغ إسهامه 500 مليون دولار في الاقتصاد الوطني”.

ويدعم قطاع الميتافيرس 40 ألف وظيفة افتراضية، ومن المفترض أن ينمو 5 مرات في السنوات الخمسة المقبلة.

وتعد الإمارات من بين أكبر أسواق العملات المشفرة في المنطقة، إلى جانب تركيا ولبنان.

وتهدف الدولة الخليجية إلى جذب بعض أكبر شركات التشفير والتكنولوجيا المالية في العالم.

وأصدرت دبي في مارس الماضي قانوناً لتنظيم الأصول الافتراضية، وأسست بمقتضاه “سلطة دبي لتنظيم الأصول الافتراضية” لتختص بتنظيم خدمات الأصول الافتراضية والإشراف والرقابة عليها.

ومنحت الإمارة تراخيص لشركات، بما في ذلك “بينانس” (Binance) و”إف تى إكس” (FTX)، اللتان تعدان من أكبر بورصات العملات المشفرة بالعالم.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.