Connect with us

Hi, what are you looking for?

اخر الاخبار

“أمريكانا للمطاعم” تحدد موعد الإدراج المتزامن في سوقي تداول وأبوظبي

أمريكانا للمطاعم

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| حددت شركة أمريكانا للمطاعم العالمية، موعد الإدراج المتزامن في سوقي تداول السعودية وأبوظبي.

وقالت شركة أمريكانا للمطاعم إنها خصصت الأسهم للمستثمرين والجدول الزمني المحدث لطرحها العام الأولي.

كما وحددت الشركة السعر النهائي للأسهم التي سيتم طرحها للاكتتاب بمبلغ 2,62 درهم للسهم في دولة الإمارات و2,68 ريال للسهم في المملكة العربية السعودية.

أمريكانا للمطاعم

ونتج عن عملية بناء سجل الأوامر المتزامنة طلبات اكتتاب بقيمة 105مليار دولار تقريباً (386 مليار درهم 394 مليار ريال)، إجمالاً من المستثمرين من المؤسسات المؤهلة في عدد من البلدان، بما في ذلك دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية والأفراد والمستثمرين الآخرين في الإمارات والسعودية.

وتجاوزت طلبات الاكتتاب لشريحة الأفراد في كلٍ من دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية بنحو 48.2 مرة و2.8 مرة تقريباً على التوالي، بينما تجاوزت طلبات الاكتتاب في شريحة المؤسسات المؤهلة 65.5 مرة.

مما يعني تجاوز طلبات الاكتتاب بواقع 58 مرة. وشارك في الاكتتاب بالطرح العام الأولي 283,245 من المستثمرين الأفراد في المملكة العربية السعودية.

وبعد الانتهاء من عملية بناء سجل الأوامر المتزامنة، تم تخصيص 80% من أسهم الطرح لشريحة المؤسسات المؤهلة 2,021,671,944 سهم عادي و10% لشريحة الأفراد في دولة الإمارات أو 252,708,993 سهم عادي و10% لشريحة الأفراد في المملكة العربية السعودية أو 252,708,993 سهم عادي.

كما خصصت شركة أمريكانا للمطاعم ما لا يقل عن 1,000 سهم لكل مكتتب في شريحة الأفراد في دولة الإمارات وما لا يقل عن 892 سهم من أسهم الطرح لكل مكتتب في شريحة الأفراد في المملكة العربية السعودية.

بالإضافة إلى ذلك، تم تخصيص أسهم الطرح المتبقية على أساس تناسبي لشريحة الأفراد في دولة الإمارات وبنسبة تخصيص بلغت 0.01% لشريحة الأفراد في المملكة العربية السعودية.

وجرى تخصيص الأسهم لشريحة المؤسسات المؤهلة بالتشاور مع المستشارين الماليين والمنسقين الدوليين.

جدول زمني

وبحسب الجدول الزمني المحدث، سيتم إعادة مبالغ الاكتتاب الفائضة إلى المستثمرين الأفراد في دولة الإمارات في 30 نوفمبر 2022 وإلى المستثمرين الأفراد في المملكة العربية السعودية قبل تاريخ 8 ديسمبر 2022.

وسيتم الانتهاء من عملية الطرح العام الأولي من خلال عملية الإدراج المزدوج في سوق أبوظبي للأوراق المالية والسوق المالية السعودية (تداول).

ومن المتوقع إدراج أسهم الطرح وبدء عملية التداول في 12 ديسمبر 2022، وذلك مع مراعاة الحصول على جميع الموافقات النظامية المطلوبة.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.