Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

أكواباور السعودية توقع اتفاقية طاقة مع شركة صينية بـ 1.5 مليار دولار

أكواباور السعودية

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| وقعت شركة أكواباور السعودية اتفاقية مع شركة صينية في مجال الطاقة بقيمة 1.5 مليار دولار أمريكي.

وقال “هونيي ليو” نائب رئيس شركة أكواباور بالصين، على هامش القمة السعودية الصينية، عن آخر الاتفاقيات الموقعة في قطاع الطاقة بين الجانبين السعودي والصيني.

وأوضح أن أكبر هذه الاتفاقيات في مشروع البحر الأحمر بالتعاون مع “أكوا تشينا” كشريك، والتي ستعمل على البنية التحتية والخدمات.

أكواباور السعودية

وأضاف أن الاتفاقية الموقعة مع مشروع البحر الأحمر، تشمل استثمار شركة SPIC الصينية في المشروع بالمملكة، وهي من أحدث الشركات الصينية في قطاع الطاقة المتجددة.

وتابع: “ثاني أكبر هذه الاتفاقيات مع شركة صينية لإنشاء محطة للطاقة الشمسية في السعودية. ومن المتوقع أن توقع الاتفاقية هذا العام على أن يبدأ إنشاء المشروع العام المقبل، وذلك لإنتاج 3.2 غيغاوات من الطاقة الشمسية”.

بالإضافة إلى ذلك، تم توقيع اتفاقية مع بنك الشعب الصيني لتمويل مشروع إنتاج طاقة الرياح بطاقة 1 غيغاوات، واليوم يبدأ العمل بالمشروع، وفق ما ذكره نائب الرئيس وكبير المتحدثين في شركة أكواباور بالصين.

شراء سندات

وفي سياق منفصل، أعلنت شركة أكواباور، عن شراء شركة أكوا باور مانجمنت آند إنفستمنت ون المحدودة، التابعة والمملوكة بالكامل لـ”أكواباور”، بشراء سندات ACWA39 بقيمة 400.729 مليون دولار إجمالي القيمة قبل الإطفاء، بعد عرضها من قبل حملة السندات خلال فترة التسوية المبكرة.

وقالت أكواباور في بيان على “تداول السعودية”، إنه لم يتم عرض أي سندات أخرى بعد فترة التسوية المبكرة، وبذلك لن يكون هناك تاريخ تسوية نهائية وستكون القيمة الإجمالية للسندات القائمة المتبقية 413.271 مليون دولار، قبل الإطفاء، حيث انتهت فترة عرض الشراء الآن ولا يمكن تقديم أي سندات أخرى للشراء.

وأضافت أن شركة أكواباور مانجمنت آند إنفستمنت ون المحدودة قبلت شراء سندات ACWA39 بقيمة 400.729 مليون دولار من أصل المبلغ الأساسي الإجمالي البالغ 814 مليون دولار إجمالي القيمة قبل الإطفاء.

والأسبوع الماضي، أعلن كل من شركة المياه والكهرباء القابضة “بديل” إحدى الشركات المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة السعودي، وشركة أكوا باور، المطوّر والمستثمر والمشغّل لمحطات تحلية المياه وتوليد الطاقة حول العالم، عن توقيع اتفاقية لإنشاء أكبر محطة للطاقة الشمسية على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في المملكة، بقدرة إنتاجية تبلغ 2.060 ميغاواط.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.