Connect with us

Hi, what are you looking for?

اخر الاخبار

أسعار النفط ترتفع بدعم من انتعاش الطلب في الصين

أسعار النفط

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| صعدت أسعار النفط صباح الخميس، بدعم من انتعاش الطلب في الصين، بعد تخفيف قيود جائحة كورونا.

ودعم استمرارية التفاوض حول تطبيق الحظر الأوروبي على النفط الروسي، من ارتفاع أسعار النفط، وتفاقم التضخم والركود العالميين.

بينما تتلقى الأسعار دعما من تخفيف الصين لقيود كورونا وإعادة فتح البلاد مطلع الشهر المقبل.

أسعار النفط

ويقول محللون نفطيون، إن أسعار النفط ارتفعت لتصل إلى أعلى مستوى في ثمانية أسابيع

وسط ضيق في سوق الوقود العالمية وتوقعات بأن الطلب الصيني سيبدأ بالتعافي قريبا.

وأكدوا أن تقليص أكبر تجار النفط في العالم صادرات الخام الروسية، في وقت تحاول فيه

السوق معرفة من الذي سيملأ الفراغ.

وأضاف المختصون أن قدرة روسيا على إيجاد وسطاء وسفن ومشترين لخامها أمر محوري

لكل من سوق النفط العالمية وموسكو وكلما قل عدد البراميل، التي تصدرها البلاد زاد الضغط

على الإمدادات.

وأشاروا إلى أنه إذا كان هناك حظر شامل من جانب الاتحاد الأوروبي، فسيتعين أن تصبح تجارة

النفط الروسية أكثر خصوصية، في حين أن بعض تلك البراميل الرخيصة ستستمر في التدفق

إلى منافذ محدودة في آسيا.

وفي هذا الإطار، يقول الدكتور فيليب ديبيش، رئيس المبادرة الأوروبية للطاقة إن هناك

ضغوطا على المشترين الآسيويين للخروج من صفقات شراء النفط الروسي، الذي اتجه شرقا

لتعويض الخسائر.

ولفتوا إلى أن تجار نفط وسماسرة في أنحاء آسيا رصدوا أن مزيدا من السفن المحملة بشحنات خام روسية استؤجرت من قبل مستأجرين أصغر مع توقع حظر الاتحاد الأوروبي، إلى جانب أن خروج الشركات الكبرى يضع ضغوطا متزايدة على العملاء الآسيويين للتوقف عن أخذ هذه البراميل.

مخاوف الامداد

أما جوران جيراس، مساعد مدير بنك “زد إيه إف” في كرواتيا، فيشير إلى أن المخاوف على الإمدادات النفطية في تصاعد مستمر بسبب الحظر الأوروبي على النفط الروسي، وهو ما يتطلب من المنتجين خارج “أوبك +” إجراء زيادات قوية في الإنتاج.

وأوضح أن زيادات سريعة تحدث في الإنتاج الأمريكي مع نمو أنشطة الحفر، ويمكن أن يرتفع إنتاج كندا من النفط بمقدار 900 ألف برميل يوميا لتعويض خسائر الإمدادات من الحرب الروسية في أوكرانيا، وفقا لرئيس الوزراء في مقاطعة ألبرتا.

من جانبه، يرى أندريه يانييف المحلل البلغاري والباحث في شؤون الطاقة، أن ارتفاع أسعار النفط هذا الأسبوع يرجع إلى عودة التفاؤل إلى السوق، حيث أدى التسهيل التدريجي لقواعد الإغلاق الصينية إلى إحياء الآمال بأن عمليات الشراء في شرق آسيا ستشهد نموا قويا خلال أشهر الصيف.

وأضاف أنه في المقابل نجد أن الاتحاد الأوروبي لا يزال لم يضف الطابع الرسمي على اتفاق بشأن عقوبات النفط والمنتجات الروسية، حيث يبدو أن الصفقة تتوقف الآن على دولة واحدة فقط، وهي المجر.

ولفت إلى أنه إذا كان الاتحاد الأوروبي قادرا على إقناع المجر بالانضمام إلى العقوبات، فمن المرجح أن ترتفع الأسعار أكثر بسبب تضييق الإمدادات في ضوء تقلص الصادرات النفطية الروسية.

اخر الاخبار

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| يبدو أن أسعار النفط في طريقها لأول انخفاض شهري منذ نوفمبر العام الماضي 2021، وسط ترقب لنتائج اجتماع أوبك اليوم....

اخر الاخبار

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| شهدت أسعار النفط تراجعا طفيفا في تعاملات مبكرة من صباح الأربعاء، بعد الارتفاع لثلاث جلسات متتالية. وحافظت أسعار النفط على...

مال

الكويت- بزنس ريبورت الإخباري|| توقعت وكالة موديز للتصنيف الائتماني أن تحقق دولة الكويت، فوائضا مالية خلال العامين المقبلين، بسبب الارتفاع الملحوظ على أسعار النفط....

اخر الاخبار

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تسير أسواق النفط في نطاق ضيق خلال الفترة الماضية، في ظل وقوفها بين ضبابية الطلب ومخاوف نقص الإمدادات. ولعل التردد...