Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

أسعار الذهب تستعيد 0.4% من خسائرها بعد انخفاض الدولار

أسعار الذهب

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| استعادت أسعار الذهب 0.4% من خسائرها بدعم من انخفاض الدولار الأمريكي عن ذروته التي سجلها في الفترة الأخيرة.

وتتجه أسعار الذهب نحو ثالث خسارة أسبوعية على التوالي وسط توقعات بأن يتمسك مجلس الاحتياطي الفيدرالي بموقفه المتشدد في رفع أسعار الفائدة.

وفي المعاملات الفورية، صعدت أسعار الذهب بنسبة 0.4% مسجلا 1702.49 دولار للأوقية بحلول الساعة 08:01 بتوقيت جرينتش، لكنه ظل منخفضا بنحو 2% منذ بداية الأسبوع.

أسعار الذهب

وصعدت العقود الأمريكية الآجلة لأسعار الذهب 0.3% إلى 1714.80 دولار.

وهبط مؤشر الدولار 0.2% لكنه ليس بعيدا عن أعلى مستوياته منذ 20 عاما والذي سجله في الجلسة السابقة فيما ينتظر المستثمرون بيانات العمالة الأمريكية، والتي قد تؤثر على توقعات أسعار الفائدة بحسب رويترز.

وقال ستيفن إينيس، الشريك الإداري في إس.بي.آي لإدارة الأصول إن صدور بيانات أضعف من المتوقع قد يحد من توقعات رفع كبير لأسعار الفائدة ويخفف ولو مؤقتا قدرا من ضغوط البيع عن الذهب.

ومن المقرر صدور بيانات الوظائف غير الزراعية في الولايات المتحدة الساعة 12:30 بتوقيت جرينتش. وتتوقع السوق أن تظهر البيانات إضافة 300 ألف وظيفة في أغسطس، مما قد يشير إلى استمرار قوة سوق العمل ويعزز توقعات اختيار مجلس الاحتياطي الاتحادي رفع سعر الفائدة 75 نقطة أساس هذا الشهر.

وأظهرت بيانات أمس الخميس أن عدد الأمريكيين الذين تقدموا بطلبات جديدة للحصول على إعانات البطالة انخفض الأسبوع الماضي إلى أدنى مستوى في شهرين، في حين تراجع عدد حالات تسريح العاملين في أغسطس.

مؤشر الدولار

في سياق منفصل، يتجه الدولار لتسجيل مكاسب للأسبوع الثالث على التوالي، واقترب من أعلى مستوياته منذ 20 عاما مقابل العملات الرئيسية الأخرى.

وترتفع العملة الأمريكية منذ أن أعلن رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي جيروم باول في جاكسون هول بولاية وايومنج يوم الجمعة الماضي أن هناك حاجة للإبقاء على أسعار الفائدة مرتفعة “لبعض الوقت” من أجل كبح جماح التضخم.

وصعد مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل ست عملات أخرى، إلى ذروة جديدة لم يبلغها منذ عقدين عند 109.99، مدفوعا ببيانات اقتصادية أمريكية قوية تظهر انخفاضا في طلبات إعانات البطالة بحسب رويترز.

وتراجعت قوة المؤشر في التعاملات الصباحية في البورصات الأوروبية اليوم الجمعة، مع هبوطه بنسبة 0.2 % إلى 109.43. ومع ذلك، لا يزال المؤشر في سبيله للارتفاع 0.5% تقريبا هذا الأسبوع.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.