Connect with us

Hi, what are you looking for?

اخر الاخبار

أسعار الذهب تحقق مكاسب أسبوعية رغم انخفاض الجمعة

أسعار الذهب

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| أنهت أسعار الذهب الأسبوع على مكاسب، رغم الانخفاض الذي لحق بها في تعاملات الجمعة، بتأثير من قوة الدولار.

وارتفع مؤشر الدولار في تداولات الجمعة، بعد بيانات قوية صدرت عن الاقتصاد الأمريكي.

وأعلنت وزارة العمل الأمريكية إضافة 528 ألف وظيفة خلال يوليو/ تموز الماضي، بينما أشارت التوقعات إلى إضافة 250 ألفف وظيفة بعد إضافة 398 ألف وظيفة في يونيو/ حزيران.

أسعار الذهب

وانخفض معدل البطالة في سوق العمل الأمريكي إلى 3.5% في الشهر الماضي بينما أشارت التوقعات إلى استقرار البطالة عند 3.6% دون تغيير.

من ناحية أخرى، ارتفع مؤشر الدولار بحلول الساعة 19:01 بتوقيت جرينتش بنسبة 0.8% إلى 106.5 نقطة، وسجل أعلى مستوى عند 106.9 نقطة وأقل مستوى عند 105.6 نقطة.

وانخفضت العقود الفورية لأسعار الذهب بحلول الساعة 19:06 بتوقيت غرينتش بنسبة 1% إلى 1788.7 دولار للأوقية، لكن أسعار الذهب سجلت مكاسب هذا الأسبوع بنسبة 0.5%.

سندات الخزانة

وانخفضت عوائد سندات الخزانة لأجل 10 سنوات، مما قلل من تكلفة الفرصة البديلة لحائزي المعدن الأصفر الذي لا يدر عائدا.

وزحف الدولار صعودا لكنه واجه مصاعب في تعويض خسائره بعد انخفاضه بأسرع وتيرة له منذ أسبوعين أمس الخميس.

وينصب تركيز السوق الآن على تقرير الوظائف غير الزراعية في الولايات المتحدة لشهر يوليو/ تموز والذي قد يتيح قدرا أكبر من الوضوح بشأن خطط مجلس الاحتياطي الاتحادي لمكافحة التضخم.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفع الفضة 0.3% إلى20.21 دولار للأونصة في المعاملات الفورية، كما صعد البلاديوم 2.1% إلى 2107.16 دولار.

فيما زاد البلاتين 1% إلى 935.14 دولار للأونصة في طريقه إلى تحقيق مكاسب للأسبوع الثالث على التوالي.

وفي جمهورية مصر العربية، تراجعت أسعار الذهب، بقيمة 13 جنيها، ليسجل عيار 21 الأكثر مبيعا في مصر 1058 جنيها للجرام.

وكانت لجنة السياسة النقدية للبنك المركزي المصري قررت في اجتماعها، الأخير، تثبيت أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي عند 11.25% و12.25%و11.75%، على الترتيب.

وقرر البنك المركزي المصري، تثبيت سعر الائتمان والخصم عند 11.75%.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.