Connect with us

Hi, what are you looking for?

تجارة

أرباح مجموعة أغذية الإماراتية ترتفع 74% بالنصف الأول

أغذية الإماراتية

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| ارتفعت أرباح مجموعة أغذية الإماراتية، بنسبة 74% في النصف الأول من العام الجاري، لتبلغ 118 مليون درهم.

ونمت إيرادات مجموعة أغذية الإماراتية إلى ملياري درهم، بدعم من النمو الاستثنائي في الربع الأول والجهود المستمرة لتوحيد أعمال الشركات التي تم الاستحواذ عليها.

ومقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، نمت إيرادات مجموعة أغذية بنسبة 51%.

مجموعة أغذية الإماراتية

وجاء ارتفاع الأرباح رغم التحديات الاقتصادية الصعبة في ظلّ التضخّم العالمي.

ويعكس هذا الأداء التأثير الإيجابي لعمليات الاستحواذ التي أجرتها المجموعة مؤخراً، بالإضافة إلى مبادراتها الرئيسية لتحسين الكلفة في إطار استراتيجيتها الخمسية.

وقال خليفة سلطان السويدي رئيس مجلس إدارة مجموعة أغذية: «تعكس النتائج القوية للمجموعة في النصف الأول من العام نجاح استراتيجيتنا الرامية إلى تعزيز ريادتنا في قطاع الأغذية والمشروبات بمنطقة الشرق الأوسط وخارجها، فعمليات الاستحواذ التي أنجزناها العام الماضي لم تحقق نمواً قوياً فحسب، بل ساهمت في زيادة أرباحنا أيضا”.

وأضاف: “فيما نواصل دمج أعمال جميع الشركات التابعة لنا لتحقيق أقصى استفادة ممكنة من أوجه التآزر بشكل فعال”.

من جانبه، قال آلان سميث، الرئيس التنفيذي لأغذية: “نفخر بالتقدم الكبير الذي حققناه في النصف الأول من عام 2022، حيث انصب تركيزنا خلال الربع الأول على توحيد أعمال الشركات المستحوذ عليها”.

وأضاف سميث: “كرّسنا جهودنا في الربع الثاني على تعزيز سبل التعاون والتكامل بين أعمال المجموعة، مما ساعدنا على تعويض ارتفاع التكاليف المباشرة ومصاريف عمليات الاندماج والاستحواذ، والحد من تأثير اضطرابات سلسلة الإمداد”.

ومن منظور مالي، واصل قسم الأعمال الاستهلاكية في «أغذية» تحقيق نمو كبير بنسبة 71% مقارنة مع العام السابق، حيث وصلت مساهمته الآن إلى 73% من إجمالي مبيعات المجموعة البالغة قيمتها 1.5 مليار درهم.

الأردن ومصر

وفي سياق متصل، بلغت إيرادات قسم اللحوم والأغذية المبردة والمجمدة 570 مليون درهم، حيث ساهمت عمليات الاستحواذ الاستراتيجي على شركتين متخصصتين بإنتاج اللحوم في الأردن ومصر العام الماضي، بإضافة 493 مليون درهم.

في حين، سجّلت الشركتان نمواً في المبيعات بمعدل خانتين مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، مدفوعاً بزيادة حجم وأسعار المبيعات.

كما بلغت إيرادات قسم الوجبات الخفيفة 417 مليون درهم، في أول فترة تشهد تضمين مساهمة مجموعة «بي إم بي» البالغة 149 مليون درهم.

وساهمت الجهود المستمرة لتحسين الكلفة ودعم أوجه التآزر بين الشركات المستحوذ عليها في تعويض ارتفاع تكاليف المواد الخام ومواد التعبئة والتغليف.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.