Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

إشادة واسعة في تجارب قطر بمكافحة الجريمة المالية

المشهد المالي

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| لاقت تجارب دولة قطر في مكافحة الجريمة المالية إشادة دولية واسعة، في وقت تزداد الدعاوي لمزيد من الإجراءات المماثلة.

وفي حلقة نقاشية حول الشراكة بين القطاعين العام والخاص لمكافحة الجريمة المالية، أكد المشاركون على على أهمية التعاون الوثيق والفعال بين المؤسسات المالية في القطاعين العام والخاص.

وجاءت الحلقة باستضافة من وحدة المعلومات المالية القطرية برئاسة سعادة الشيخ أحمد بن عيد آل ثاني، وجرى المطالبة بضرورة اتخاذ تدابير لتطوير شراكة فعالة بين القطاعين.

الجريمة المالية

واستعرض سعادة الشيخ أحمد بن عيد آل ثاني، رئيس وحدة المعلومات المالية، في كلمته خلال الحلقة النقاشية تجربة الوحدة القطرية في الشراكة بين القطاعين العام والخاص، مشددًا على أهمية هذه الشراكة في تعزيز منظومة المكافحة.

وأشار للمنتدى الذي أطلقته وحدة المعلومات المالية في العام 2018 والذي مثل منصة للحوار والتعاون بين القطاعين العام والخاص.

وأكد على الإرادة والدعم الذي وفرته الجهات المعنية في دولة قطر من أجل التقدم في مجال مكافحة الجرائم المالية وتمويل الإرهاب.

من جانبها، أشارت السيدة كزوليسيل خانيليه رئيس مجموعة إجمونت لوحدات التحريات المالية ومدير مركز التحريات المالية في جنوب إفريقيا بالخطوات التي قطعتها دولة قطر في مجال مكافحة الجرائم المالية وغسل الأموال وتمويل الإرهاب.

وقالت إن التجربة القطرية يحتذى بها، لافتة إلى أن خبراء مجموعة العمل المالي تابعوا أداء دولة قطر، وكانت النتائج المحققة جيدة جدًا، ولهذا أشجع الجانب القطري على الحفاظ على هذه الإنجازات وتطويرها.

وأضافت: “قطر تمكنت من تحقيق تقدم ملموس ونجاحات في بناء شراكة بين القطاعين العام والخاص لمكافحة الجريمة المالية”.

وأكدت قدرة القطاعين على العمل معًا وتعزيز تبادل المعلومات ومشاركتها لكي تصل المعلومات إلى وكالات إنفاذ القانون، التي ستكون قادرة بدورها على القيام بالتحقيقات والمحاكمات واسترداد الأصول بنجاح.

تعاون كبير

في حين، أكد السيد سالم الكواري، مدير إدارة مكافحة الجرائم المالية بمصرف قطر المركزي، حرص المصرف على تحقيق أعلى درجات التعاون بين القطاعين العام والخاص، وعلى تطبيق المؤسسات المالية الخاضعة لإشرافه للتعليمات الصادرة عنه بهدف تعزيز عمليات الإبلاغ وتقديم تقارير اشتباه ذات جودة عالية إلى الوحدة.

بدوره، تناول السيد جيروم بومون السكرتير التنفيذي لمجموعة إجمونت ، الشراكة بين القطاعين من منظور المعايير الدولية لمجموعة إجمونت لوحدات التحريات المالية، داعيًا إلى ضرورة توفير الإمكانيات لتحقيق الأهداف في هذا المجال.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...