Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

السعودية تنقل 4% من أسهم شركة أرامكو إلى “سنابل للاستثمار”

الحياد الصفري

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| أعلنت المملكة العربية السعودية نقل 4% من أسهم شركة أرامكو إلى ملكية الشركة العربية السعودية للاستثمار “سنابل للاستثمار”.

وقال الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، إنه جرى نقل 4% من إجمالي أسهم شركة أرامكـو السعودية، إلى شركة سنابل للاستثمار والتي تتبع بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة.

وأكد بن سلمان أن نقل ملكية جزء من أسهم الدولة في شركة أرامكو السعودية يأتي استكمالا لمبادرات المملكة الهادفة لتعزيز الاقتصاد الوطني على المدى الطويل.

شركة أرامكو

وأشار إلى أن ذلك يؤدي إلى تنويع موارده، وإتاحة المزيد من الفرص الاستثمارية، بما يسهم في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030، وبأن عملية النقل تساهم في تعظيم أصول صندوق الاستثمارات العامة، وزيادة عوائده الاستثمارية، الأمر الذي يعزز مركز الصندوق المالي القوي، وتصنيفه الائتماني.

وأكد ولي العهد أن الدولة تظل المساهم الأكبر في شركة أرامكـو السعودية بعد عملية النقل بنسبة 90.18% من إجمالي أسهم الشركة، نقلاً عن وكالة الأنباء السعودية “واس”.

وأوضح الأمير محمد بن سلمان أن صندوق الاستثمارات العامة ماضٍ في إطلاق قطاعات جديدة، وبناء شراكات اقتصادية استراتيجية، وتوطين التقنيات والمعرفة، إلى جانب استحداث المزيد من الوظائف المباشرة وغير المباشرة في سوق العمل المحلية.

المالك الأكبر

قالت شركة أرامكو السعودية، إنه فيما يتعلق بنقل نسبة قدرها 4% من أسهم أرامكو السعودية إلى سنابل للاستثمار، فإن الدولة ستظل بعد عملية النقل المساهم الأكبر في الشركة، وتملك 90.186% من أسهم الشركة.

وأضافت أرامكو في بيان على “تداول السعودية”، أن عملية النقل هي عملية خاصة بين الدولة وسنابل للاستثمار، والشركة ليست طرفًا فيها ولم تدخل في أي اتفاقيات بشأنها، ولا يترتب على الشركة أي مدفوعات أو عوائد ناجمة عن عملية النقل.

وأشارت إلى أن عملية النقل لن تؤثر على العدد الإجمالي لأسهم الشركة المصدرة، وأن الأسهم المنقولة هي أسهم عادية مماثلة لأسهم الشركة العادية الأخرى.

وتابعت: “لن يكون هناك تأثير على أعمال الشركة أو استراتيجيتها، أو سياستها لتوزيع الأرباح، أو إطار عمل الحوكمة فيها”.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...