Connect with us

Hi, what are you looking for?

تجارة

زين الكويتية توزّع 25 فلسا للسهم عن النصف الثاني

"زين الكويتية" تعقد شراكة استراتيجية مع منصة Baims

الكويت- بزنس ريبورت الإخباري|| اعتمدت مجموعة زين الكويتية توزيع أرباح نقدية على المساهمين بواقع 25 فلسا للسهم الواحد عن النصف الثاني.

وكانت المجموعة أقرت توزيع أرباح نقدية نصف سنوية بقيمة 10 فلوس للسهم، ليبلغ إجمالي الأرباح النقدية الموزعة عن كامل العام 35 فلسا، عن العام 2022.

وتمثل هذه السياسة الجديدة التي رفعت فيها المجموعة قيمة التوزيعات النقدية النسخة الثانية، وذلك بعد تنفيذ النسخة الأولى من سياسة توزيع الأرباح التي استمرت ثلاث سنوات.

زين الكويتية

وكانت قيمة التوزيعات النقدية 33 فلسا للسهم الواحد كحد أدنى.

كما وانتخبت الجمعية العمومية العادية لمجموعة زين الكويتية بالتزكية مجلس إدارتها للسنوات الثلاث المقبلة: أسامة عثمان الفريح، بدر ناصر الخرافي، طلال بن سعيد المعمري، زكي بن هلال البوسعيدي، عاطف بن سعيد السيابي، ناصر بن سليمان الحارثي، علاء الدين بن عبدالله بيت فاضل، عبدالرحمن محمد العصفور، يوسف خالد العبد الرزاق، وسيجتمع مجلس الإدارة في موعد لاحق لتوزيع المناصب داخل المجلس.

وكانت مجموعة زين أعلنت عن تسجيل نتائج مالية سنوية قوية، إذ ارتفعت الأرباح الصافية السنوية إلى نحو 196 مليون دينار (640 مليون دولار) بنسبة نمو بلغت 6%، وبلغت ربحية السهم 45 فلسا.

بينما قفزت الإيرادات بنسبة 14% إلى نحو 1.7 مليار دينار (5.6 مليارات دولار)، ونمت الأرباح قبل خصم الفوائد والضرائب والاستهلاكات الـ EBITDA بنسبة 7% إلى نحو 673 مليون دينار (2.2 مليار دولار)، بينما بلغ هامش ربحية الـ EBITDA عن هذه الفترة نحو 39%.

وشهدت هذه الفترة نموا في حجم قاعدة العملاء بنسبة 7% لتصل إلى نحو 52.4 مليون عميل، حيث استفادت المجموعة من عروض خدمات البيانات.

في حين، دفعت استثمارات المجموعة في ترقية وتطوير شبكاتها إيرادات قطاع البيانات إلى تحقيق نسب نمو قوية بنحو 5%، وهو ما مثل 40% من إجمالي الإيرادات المجمعة.

التقنيات الرقمية

وخلال الجمعية العمومية للشركة قال رئيس مجلس الإدارة أحمد الطاحوس: “حملت التقنيات الرقمية معها آفاقا واسعة أمام تشكيل اقتصادات أكثر ذكاء وشمولا، وزادت من ارتباطها بشبكات الاتصالات والمعلومات الإقليمية والدولية، وأخذت خدمات النطاق العريض والمنصات الرقمية تغذي إنتاجية المؤسسات والشركات”.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...