Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

لتطوير أنظمة النقل.. الإمارات تدشّن شركة أبوظبي للنقل

لتطوير أنظمة النقل.. الإمارات تدشّن شركة أبوظبي للنقل

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| دشّنت الإمارات العربية المتحدة شركة أبوظبي للنقل في ظل تطلعها لتطوير أنظمة النقل.

وأصدر الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، قانوناً بإنشاء شركة أبوظبي للنقل.

كما وتتطلع الشركة الجديدة على دعم وتطوير النقل في الإمارة، وتنفيذ عملية تشغيل وإدارة وتطوير أنظمة النقل في المناطق الحضرية والضواحي داخل الإمارة.

أبوظبي للنقل

وقال مكتب أبوظبي الإعلامي إن شركة أبوظبي النقـل ستعمل على تطوير السكة الحديد وتقديم خدمات النقل وتأجير السيارات والحافلات في أبوظبي.

كما وستعمل الشركة على تحقيق أهداف تأسيسها بالتعاون مع الجهات الحكومية المعنية في أبوظبي.

في السياق ذاته، أصدر المجلس الأعلى للشؤون المالية والاقتصادية قرارا بتشكيل مجلس إدارة شركة أبوظبي للنقـل برئاسة ذياب بن محمد بن زايد.

في حين، يضم المجلس في عضويته كلاً من: محمد علي الشرفاء، منى علي الظاهري، شادي خالد ملك، سعيد راشد الزعابي، طلال شفيق الذيابي، وأحمد المساوى الهاشمي.

تدوير الإماراتية

وفي سياق منفصل، أعلنت شركة أبوظبي لإدارة النفايات (تدوير) عن توقيع خمسة عقود تشغيلية بأكثر من ملياري درهم (545 مليون دولار) مع 6 شركات في تحالفين لتقديم خدمات جمع ونقل النفايات البلدية الصلبة وخدمات النظافة العامة في مدينتي أبوظبي والعين، وإدارة وصيانة الحاويات في مدينة أبوظبي.

العقود التي ستستمر لمدة 6 سنوات تستهدف توفير معدات كهربائية متطورة لجمع النفايات ونقلها، واستحداث تقديم خدمة غسيل الطرق الرئيسية، والكنس الآلي، وفق بيان صدر الخميس عن الشركة نقله مكتب أبوظبي للإعلام.

إمارة أبوظبي، الغنية بالنفط، والتي حقق اقتصادها نمواً قدره 11.2% بالنصف الأول من 2022، كانت ضمن أفضل المدن للعيش والعمل للوافدين في تصنيف “إنترنيشنز إكسبات سيتي” (InterNations Expat City Ranking) لعام 2022.

ووقعت “تدوير” أيضاً اتفاقية تعاون مع شركة “لانزاتيك” لاستكشاف فرص تطوير أول محطة لتحويل النفايات البلدية الصلبة إلى وقود طيران مستدام (SAF)، واتفاقية تعاون مع مجموعة “أو أم في” لاستكشاف فرص الاستفادة من النفايات والمواد الأولية لتحويلها إلى وقود ومواد كيماوية مستدامة.

كما وقعت أيضاً مذكرة تفاهم مع شركة الشارقة للبيئة “بيئة” لاستكشاف فرص تعاون جديدة في مجال إدارة النفايات خارج دولة الإمارات.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...