Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

قطر: الشركة المتحدة للتنمية توافق على أرباح نقدية بنسبة 5.5%

الشركة المتحدة للتنمية

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| أقرت الجمعية العامة العادية للشركة المتحدة للتنمية في قطر، توزيع الأرباح بنسبة 5.5% من القيمة الاسمية للسهم.

وقالت الشركة المتحدة للتنمية إن المبلغ يقدّر بـ 194,747 مليون ريال قطري، وقدرها 5.5 درهم قطري لكل سهم.

واستعرض رئيس مجلس الإدارة، تركي بن محمد الخاطر، خلال الاجتماع أنشطة الشركة ونتائجها المالية للعام 2022.

المتحدة للتنمية

وقال: “لقد سجّلت الشركة أرباحًا صافية بلغت 390 مليون ريال قطري بزيادة قدرها 10% مقارنةً بالعام 2021 وإيرادات بقيمة 1.8 مليار ريال قطري”.

في حين بلغ صافي الربح العائد إلى مالكي الشركة الأم 388 مليون ريال قطري، والعائد الأساسي للسهم 0.110 ريال قطري أي بزيادة قدرها 20% عن عام 2021.

كما أشار سعادته إلى أن توزيعات الأرباح المقترحة للعام 2022 تتناسب مع حجم المشاريع العقارية التي تقوم الشركة بتطويرها فضلًا عن التدفقات النقدية التي سيتم إنفاقها على هذه المشاريع خلال العام 2023 بناءً على خطة الأعمال الخمسية للشركة.

وفي ختام كلمته صرح سعادة السيد الخاطر قائلًا: «بالنسبة للعام 2023، تجدد الشركة المتحدة للتنمية وعدها للمساهمين باستمرار بذلها كافة الجهود لاستكمال مشاريعها التطويرية في جزيرة جيوان واستقطاب المستثمرين والمشترين والمؤجرين المحتملين وباستمرار لعبها لدور فعال في دعم الاقتصاد القطري والترويج للسياحة القطرية التي أصبحت محط الأنظار في الآونة الأخيرة».

مشاريع ناجحة

من جانبه، وصف إبراهيم جاسم العثمان، الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة الشركة المتحدة للتنمية، عام 2022 بأنه كان زاخرًا بالمشاريع والنجاحات.

وقال: «التحديات كانت كبيرة إنما مسبقة التخطيط والدرس، فنجحنا قبل المونديال في تسليم كافة مشاريعنا التطويرية المخطط لها، في الوقت الذي حافظنا خلاله على أداء تشغيلي عالي الدقة والتنظيم، ووصلنا إلى الذروة خلال المونديال مع بلوغ جزيرة اللؤلؤة طاقتها الاستيعابية القصوى».

كما وأضاف العثمان قائلًا: «عقاريًا وفي لمحة موجزة، سلّمنا عام 2022 كافة فلل مجمّع حدائق جياردينو ومجمعات حدائق فلورستا الثلاثة، وافتتحنا سلسلة من المرافق الترفيهية مثل بحيرة البط وشاطئ سنترال ونافورة اللؤلؤة وممشى صور اللؤلؤة”.

في حين تابع: “دشّنا نادي كورنثيا لليخوت في بورتو أرابيا المعزز بمطعم كاي سونغبيرد من مايفير، إلى جانب توقيع اتفاقية تعاون استراتيجية مع إدارة مراسي موناكو ونادي موناكو لليخوت، فيما افتتحنا مدرسة المتحدّة الدولية وهي صرح تربوي بارز يوفر مستوى ومرافق تعليمية عالية”.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...