Connect with us

Hi, what are you looking for?

تجارة

صندوق الاستثمارات السعودي يخطط لشراء حصة في فنادق بريطانية

الاستثمارات السعودي

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| يخطط صندوق الاستثمارات السعودي لشراء حصة في فنادق بريطانية، وفق ما ذكرت وكالة بلومبيرغ الأمريكية.

ووفق الوكالة الأمريكية، يجري صندوق الاستثمارات محادثات لشراء حصة في سلسلة فنادق “روكو فورتيه” البريطانية الراقية.

وذكرت مصادر مطلعة، أن قيمة مجموعة الفنادق الفاخرة تقدّر بنحو 1.4 مليار دولار، والصندوق السيادي السعودي قد يشتري حصة أقلية كبيرة في السلسلة.

صندوق الاستثمارات السعودي

وأوضحت الوكالة أن رئيس مجلس إدارة السلسلة رجل الأعمال البريطاني روكو فورتيه،

سيحتفظ بحصة مسيطرة في أي اتفاق.

في حين، تأسست مجموعة فنادق “روكو فورتيه” البريطانية عام 1996، وتدير أكثر من عشرة

فنادق ومنتجعات وفيلات فاخرة، منها “براونز” في لندن، و”ذا بالمورال” في إدنبره، و”أوتيل دي

راسي” في روما، بالإضافة إلى سلسلة من المطاعم الفاخرة في أوروبا.

ويعد صندوق الاستثمارات العامة السعودي، الذي يرأسه ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، سادس أكبر صندوق للثروة السيادية في العالم، بأصول تبلغ 620 مليار دولار حتى نهاية الربع الأول من 2022، وفقاً لمعهد صناديق الثروة السيادية.

كما ودشن الصندوق السيادي السعودي خلال السنوات الماضية استثمارات مثيرة للاهتمام داخل البلاد وخارجها، وذلك ضمن خططه لتنويع محفظته الاستثمارية وتحويل المملكة إلى قوة في مجالات الاستثمار الحديثة.

شركة توي

والأسبوع الماضي، أعلن صندوق الاستثمارات زيادة حصته في شركة توي اليابانية للأفلام والرسوم المتحركة إلى 6.03%.

وخلال الشهور الأخيرة يزيد الصندوق حصته في قطاع الإعلام والترفيه الياباني.

ووفق تقرير الملكية الياباني، فإن حصة صندوق الاستثمارات السعودي في شركة توي، ارتفع من 5 إلى 6.03%.

في حين كشف صندوق الاستثمارات العامة الشهر الماضي عن زيادة حصته في عملاق ألعاب الرياضات الإلكترونية، “نينتندو”، إلى 8.26%. كما استثمر الصندوق السيادي الرائد في شركات الألعاب اليابانية “نيكسون” و”كابكوم” و”كوي تيكمو”.

واستحوذ الصندوق مؤخرا على حصة بقيمة 265 مليون دولار في شركة VSPO الصينية، لديه حصص في عدد كبير من شركات الألعاب الإلكترونية.

ويمتلك أكثر من 8% في شركة Embracer السويدية.

كما ويأتي ذلك، بعدما استثمرت “مجموعة سافي للألعاب”، وهي وحدة تابعة لصندوق الاستثمارات، 265 مليون دولار في شركة “VSPO”، التي تروج وتدير أحداث ألعاب تنافسية مثل “League of Legends”، و”بابجي”.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...