Connect with us

Hi, what are you looking for?

تجارة

“أكوا باور” السعودية توقّع اتفاقيات تمويل بـ 8.5 مليار دولار

أكوا باور

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| وقّعت شركة أكوا باور السعودية اتفاقيات تمويل من شركة نيوم للهيدروجين الأخضر مع تحالف تمويلي لمشروع نيوم للهيدروجين الأخضر.

وقال شركة أكوا باور إن التكلفة الاستثمارية الإجمالية للمشروع تبلغ 8.5 مليار دولار.

وأوضحت الشركة في بيان على “تداول” أن التمويل بمزيج من ديون طويلة الأمد وتمويل رأس المال.

أكوا باور

وشركة نيوم للهيدروجين الأخضر عبارة عن مشروع مشترك بين أكوا باور وإير برودكتس وشركة نيوم، وتمتلك أكوا باور 33.3% من ملكية الشركة.

ويتضمن المشروع التطوير والتمويل والتصميم والهندسة والمشتريات والتصنيع واختبار المصنع والنقل والبناء والتركيب والإكمال والاختبار والتكليف والتأمين والملكية والتشغيل والصيانة لمرفق الهيدروجين الأخضر والأمونيا الخضراء على نطاق عالمي في منطقة نيوم بالمملكة العربية السعودية، بموجب عقد مدته 30 عامًا لشراء الأمونيا الخضراء مع شركة إير برودكتس.

كما وأضافت أن التمويل الإجمالي يشمل ديون ذات أولوية بقيمة 5.852 مليار دولار وديون ثانوية بقيمة 475 مليون دولار، وكلاهما مرتب على أساس تمويل المشروع بدون حق الرجوع على شركة أكوا باور.

ويتوزع التمويل على 1.5 مليار دولار من صندوق التنمية الوطني نيابة عن صندوق البنية التحتية الوطني (قيد التأسيس)، و1.25 مليار دولار في شكل تمويل بالريال السعودي من صندوق التنمية الصناعي السعودي.

تحالف تمويلي

والرصيد المتبقي من تحالف تمويلي على شكل مزيج من الدفعات غير المؤمنة طويلة الأجل ودفعة مؤمنة من قبل يولير هيرمز يضم بنك أبوظبي الأول، وإتش إس بي سي، وبنك ستاندرد تشارترد، ومجموعة ميتسوبيشي يو إف جي المالية، وبي إن بي باريبا، وبنك أبوظبي التجاري، وناتيكسيس، والبنك السعودي البريطاني.

ويضم كذلك سوميتومو ميتسوي المصرفية، والبنك الأهلي السعودي، وكي إف دبليو، وبنك الرياض، وبنك نورينشوكين، وبنك ميزوهو، والبنك السعودي الفرنسي، وبنك الإنماء، وأبيكورب، وجي بي مورغان، وبنك دي زي، وبنك كوريا للتنمية، بالإضافة إلى كريدي أجريكول.

والأسبوع الماضي، أعلنت شركة أكـوا باور عن بدء تشغيل البرج الشمسي للطاقة الشمسية المركزة بقدرة 100 ميغاواط التابع لشركة نور للطاقة.

كما وذكرت “أكوا باور” في بيان أن مشروع نور للطاقة 1 يعد المرحلة الرابعة من مجمع الشيخ محمد بن راشد للطاقة الشمسية الواقعة في إمارة دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...