Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

السعودية: “ميدغلف للتأمين” تتكبد الخسائر بما يؤثر على الملاءة المالية

ميدغلف للتأمين

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| تواصل شركة المتوسط والخليج للتأمين وإعادة التأمين التعاوني “ميدغلف للتأمين” تكبدها الخسائر.

وقالت “ميدغلف للتأمين” إن تحليل الإدارة التنفيذية والفريق الاكتواري لوضع الشركة المالي غير المراجع للربع الرابع للسنة المالية المنصرمة، تبيّن احتمالية تكبّدها لخسائر تزيد على 10% من صافي أصولها.

وأكدت “ميدغلف للتأمين” في بيان على “تداول السعودية”، اليوم الاثنين، إن تحقق ذلك بالفعل، سيؤثر بشكل سلبي على الملاءة المالية للشركة وفقًا للوائح البنك المركزي السعودي “ساما”.

ميدغلف للتأمين

وأضافت “ميدغلف للتأمين” أنها لا تزال تراجع معلوماتها المالية داخليًا ومن قِبل مستشارين ومدققين خارجيين.

وتتواصل أيضًا مع البنك المركزي لتقييم أثر أي انخفاض محتمل لملاءتها المالية على أنشطتها،

وتدرس أيضا الإجراءات اللازمة التي قد تكون مطلوبة للوفاء بأي التزامات ذات علاقة من قِبل البنك المركزي.

وكانت “تداول السعودية”، قد أعلنت عن تعليق تداول سهم شركة المتوسط والخليج للتأمين

وإعادة التأمين التعاوني “ميدغلف للتأمين” في السوق ابتداءً من يوم أمس الأحد، وذلك لجلسة

تداول واحدة بناءً على طلب الشركة وفقاً لأحكام قواعد الإدراج وإجراءات تعليق تداول الأوراق

المالية المدرجة، تمهيداً للإعلان عن حدث جوهري.

سبب الخسائر

وفي الربع الثاني من العام الماضي، قالت الشركة إن سبب تسجيل خسائر مقارنة بالربع المماثل

من العام السابق يعود إلى انخفاض صافي نتائج الاكتتاب بنسبة 94.93%.

جاء ذلك على الرغم من الارتفاع أرباح استثمارات أموال المساهمين خلال الربع الحالي مقارنة

مع الربع المماثل من العام السابق بنسبة 65.82% إلى المكاسب المحققة من الاستثمارات المتاحة للبيع.

وعزت الشركة سبب ارتفاع الخسائر خلال الربع الحالي مقارنة بالربع السابق إلى انخفاض صافي نتائج الاكتتاب بنسبة 76.93% نتيجة ارتفاع صافي المطالبات المتكبدة بنسبة 10.38%.

جاء ذلك على الرغم من ارتفاع أرباح استثمارات أموال المساهمين خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق بنسبة 51.2% إلى المكاسب المحققة من الاستثمارات المتاحة للبيع.

كما قالت الشركة إن حقوق المساهمين (لا توجد حقوق أقلية) بنهاية الفترة قد بلغت 861.017 مليون ريال، مقابل 781.429 مليون ريال كما في نهاية الفترة المماثلة من العام السابق.

وكذلك قالت الشركة إن الخسائر المتراكمة بنهاية الفترة الحالية قد بلغت 280.775 مليون ريال بما يعادل 26.7% من رأسمال الشركة.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...