Connect with us

Hi, what are you looking for?

اخر الاخبار

تعرف على أيمن السياري المحافظ الجديد للبنك المركزي السعودي

تعرف على أيمن السياري المحافظ الجديد للبنك المركزي السعودي

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| أعلنت المملكة العربية السعودية تعيين أيمن السياري محافظا جديدا للبنك المركزي السعودي برتبة وزير.

وجاء تعيين أيمن السياري بقرار من أمر ملكي، حيث بدأ السياري حياته المهنية في صندوق التنمية الصناعية السعودي كمحلل مالي، وهو حاصل على شهادة بنك Chase Manhattan في التحليل الائتماني.

وفي عام 1999، التحق السياري للعمل رسمياً في البنك المركزي “ساما” “مؤسسة النقد العربي السعودي سابقاً”.

أيمن السياري

فيما أعاره البنك المركزي في عام 2003 للعمل في إدارة الأسواق المالية بمؤسسة التمويل

الدولية التابعة لمجموعة البنك الدولي في واشنطن لمدة 3 أعوام.

واستمر محافظ البنك المركزي الجديد بالتدرج في المناصب حتى عيّن وكيلاً لمحافظ البنك

المركزي للاستثمار في عام 2013، واستمر فيه لعدة سنوات.

وتولى السياري خلال فترة عمله في البنك المركزي بشكل مباشر، مسؤولية تأسيس

استراتيجية الدين العام للسعودية.

وأشرف منذ عام 2015 على برنامج الإصدار المحلي السيادي المقوّم بالريال السعودي بالإنابة عن وزارة المالية.

كما وتولى السياري في فبراير 2017، منصب الرئيس المكلف لمكتب إدارة الدين العام ليتولى الإشراف على عملية تطوير استراتيجية الدين العام في السعودية، وضمان تحقيق اقتصاد مستدام.

نائبا للمحافظ

وفي 17 أكتوبر 2019، صدر أمر ملكي بتعيينه نائباً لمحافظ البنك المركزي.

كما صدر أمر ملكي بتعيينه نائباً لمحافظ البنك المركزي السعودي للاستثمار والأبحاث بمرتبة وزير في 3 يوليو 2022.

وعمل أيمن السياري عضواً رئيساً في فريق برنامج إصدار أدوات الدين الدولية، الذي نجح بإصدار سندات بقيمة 17.5 مليار دولار، بالإضافة إلى ترتيب قرض دولي مشترك بمبلغ 10 مليارات دولار.

في حين تولى السياري قيادة فريق التقييم الائتماني السيادي للمملكة العربية السعودية.

كما وشغل أيمن السياري عضوية كل من مجلس إدارة الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة، والمؤسسة العامة للتقاعد، والصندوق السعودي للتنمية.

وكان السياري قد حصل على بكالوريوس محاسبة من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، ودرجة الماجستير في إدارة الأعمال في تخصص التمويل من جامعة جورج واشنطن في الولايات المتحدة، بالإضافة إلى شهادة المحلل المالي المعتمد (CFA)، وبرنامج الإدارة العامة في كلية هارفارد للأعمال.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...