Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

السعودية: الريان المتقدمة للصناعة تطرح مليوني سهم في نمو

السعودية: الريان المتقدمة للصناعة تطرح مليوني سهم في نمو

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| بدأت شركة الريان المتقدمة للصناعة في المملكة العربية السعودية بطرح مليوني سهم في السوق الموازية نمو.

وقالت شركة الريان المتقدمة إن اكتتاب المستثمرين المؤهلين الذي بدأ الأحد، سينتهي بتاريخ 24 نوفمبر الجاري.

كما وحددت الشركة سعر الطرح للأسهم بـ 72 ريالا سعوديا للسهم الواحد.

الريان المتقدمة للصناعة

وكانت هيئة السوق المالية السعودية، وافقت على طلب شركة “الريان المتقدمة للصناعة” تسجيل أسهمها وطرح مليوني سهم تمثل 20% من أسهمها في السوق الموازية “نمو”.

وقالت الهيئة في بيان على موقعها، إن الطرح سيقتصر على فئات المستثمرين المؤهلين المنصوص عليهم في قائمة المصطلحات المستخدمة في لوائح هيئة السوق المالية وقواعدها.

وأضافت أنه يجب على المستثمرين المؤهلين الراغبين في شراء الأسهم المطروحة تحري ودراسة المعلومات المفصح عنها في نشرة الإصدار، وفي حال تعذر فهم محتويات نشرة الإصدار، فإنه يفضل استشارة مستشار مالي مرخص له قبل اتخاذ أي قرار استثماري.

وسوق نمو هو سوق موازي بالبورصة السعودية بمتطلبات إدراج أسهل من السوق الرئيسي، وهو مصدر إضافي لتمويل الشركات وزيادة رأس المال.

في حين، يشترط لإدراج الشركة بسوق نمو أن يكون الحد الأدنى لقيمتها السوقية 10 ملايين ريال مقارنة بـ 300 مليون ريال في السوق الرئيسي، وألا تقل نسبة الأسهم المطروحة عن 20% من الأسهم المصدرة، مقابل 30% على الأقل في السوق الرئيسي، بحسب الموقع الإلكتروني لبورصة تداول.

قمة السعودية

وفي سياق منفصل، أعلنت شركة وثيق المالية بصفتها المستشار المالي للطرح العام الأولي لشركة قمة السعودية للتجارة في السوق الموازية “نمو” عن تحديد سعر الطرح لأسهم الشركة بـ 133 ريالا سعوديا للسهم الواحد.

وقالت “وثيق المالية” في بيان على “تداول السعودية“، اليوم الأحد، إن فترة الطرح ستبدأ من يوم الأحد 27 نوفمبر 2022، وتنتهي يوم الخميس 1 ديسمبر 2022.

في حين، يبلغ عدد الأسهم المطروحة 880 ألف سهم تمثل 22% من أسهم الشركة البالغة 4 ملايين سهم.

كما ويمكن لأي مستثمر مؤهل لديه حساب استثماري فعال لدى أي مؤسسة سوق مالية مرخصة الاكتتاب في أسهم الطرح من خلال نظام الاكتتاب الإلكتروني الذي يتيحه مدير الاكتتاب “شركة الإنماء للاستثمار”.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...