Connect with us

Hi, what are you looking for?

تجارة

أرامكو السعودية توقع اتفاقية مع “إس إل بي وليند” لتخزين الكربون

أرامكو السعودية

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| وقعت شركة أرامكو السعودية اتفاقية تطوير مع “إس إل بي وليند” لتدشين مركز استخلاص الكربون تخزينه.

وسيكون المركز بقدرة محتملة على تخزين ما يصل إلى تسعة ملايين طن من ثاني أكسيد الكربون بأمان، سنويا، بحلول عام 2027.

وقال أمين الناصر، الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو السعودية، إن شركته ستسهم بنحو ستة ملايين طن، على أن يأتي الباقي من مصادر صناعية أخرى.

أرامكو السعودية

وستقع المنشأة في الجبيل على الساحل الشرقي للمملكة، بهدف المساهمة بشكل كبير في 44 مليون طن من الكربون تخطط المملكة لاستخلاصها بحلول عام 2035.

وفي أكتوبر الماضي، كشفت أرامكو عن إنشاء صندوق للاستدامة بقيمة 1.5 مليار دولار للاستثمار في التقنية التي يمكن أن تدعم تحولًا مستقرًا وشاملًا للطاقة.

وسيهدف هذا الصندوق للاستثمار في التقنيات التي تدعم طموح أرامكو السعودية بالوصول إلى الحياد الصفري للانبعاثات في أعمالها التشغيلية في عام 2050، بالإضافة إلى تطوير أنواع وقود جديدة منخفضة الكربون.

بالإضافة إلى ذلك، تخطط شركة أرامكو السعودية للمشاركة، من خلال شركة أرامكو للتجارة التابعة والمملوكة لها بالكامل، في أول مزاد طوعي لأرصدة الكربون ينظمه صندوق الاستثمارات العامة.

ويأتي ذلك عقب توقيع مذكرة تفاهم بين الشركة وصندوق الاستثمارات العامة في وقت سابق من هذا العام، للمشاركة في سوق كربون طوعي إقليمي يتم إطلاقه في عام 2023 بالمملكة.

الربع الثالث

وفي سياق منفصل، أعلنت شركة أرامكو السعودية أنها حققت زيادة بنسبة 39% في أرباحها في الربع الثالث من 2022، مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي بفضل ارتفاع أسعار النفط الناجم عن استمرار الحرب في أوكرانيا.

كما ويأتي إعلان الشركة النفطية العملاقة مع تخفيض “كارتل أوبك بلاس” لمصدّري النفط إنتاج النفط بواقع مليوني برميل يوميا، في قرار أثار غضب واشنطن الذي اعتبرته “اصطفافا مع روسيا” في الحرب.

في حين، ذكرت “أرامكو” في بيان أن “صافي الدخل بلغ 159.12 مليار ريال (42.43 مليار دولار) للربع الثالث من عام 2022، مقارنة مع 114.09 مليار ريال سعودي (30.43 مليار دولار) للربع ذاته من عام 2021”.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...