Connect with us

Hi, what are you looking for?

اخر الاخبار

اندماج محتمل بين شركتي تأمين في المملكة السعودية

شراء ديون

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| من المحتمل أن تندمج شركتي تأمين في المملكة السعودية، بعد أن تم تعيين مستشارين ماليين للاندماج.

وقالت المجموعة المتحدة للتأمين التعاوني “أسيج” إنها عيّنت شركة الإنماء للاستثمار كمستشار مالي لتقييم المركز المالي للشركة لأغراض جدوى الاندماج مع شركة أمانة للتأمين التعاوني.

في حين، عينت شركة أمانة للتأمين التعاوني شركة الجزيرة للأسواق المالية “الجزيرة كابيتال” كمستشار مالي لعملية الاندماج المقترحة مع المجموعة المتحدة للتأمين التعاوني “أسيج”.

المملكة السعودية

وكانت المجموعة المتحدة للتأمين التعاوني “أسيج” السعودية، قد وقعت مذكرة تفاهم غير

ملزمة مع شركة أمانة للتأمين التعاوني لتقييم جدوى اندماج الشركتين.

وستبدأ الشركتان بعملية التحقق والفحص للنواحي الفنية والمالية والقانونية والاكتوارية

والدخول في مناقشات غير ملزمة فيما يتعلق بتفاصيل الأحكام والشروط لعملية الاندماج المقترحة.

كما اتفقت الشركتان بشكل مبدئي على أن أساس التقييم سيكون باستخدام القيمة الدفترية

لحقوق الملكية (Equity Book Value)، بعد إجراء التعديلات التي سيتم الاتفاق عليها تبعا لنتائج

الفحص وعملية التحقق.

الاكتتاب في السعودية

وفي سياق منفصل، قال رئيس المشورة في GIB Capital عبدالله الحامد، إن استمرار

الاكتتابات الأولية في السوق السعودية رغم الاضطرابات العالمية يعكس ثقة المستثمرين.

وأضاف الحامد أن الكثير من الأسواق تعيش عدم وضوح في الرؤية وضبابية عالية وتراجع

الإقبال على المخاطر بشكل كبير، إلا أن الأوضاع في السعودية جيدة جدا مع تفوق سوق الأسهم المحلية على مثيلاتها العالمية.

وأشار إلى أن اكتتاب شركة “مرافق الكهرباء” سينعكس إيجابا على الشركة في الفترة المقبلة، مضيفا أن الطرح العام يأتي ضمن خطة أوسع للمملكة لطرح الشركات الحكومية في سوق الأسهم وفق رؤية 2030.

وتوقع الحامد ألا تؤجل المملكة خططها بشأن طرح هذه الشركات، مشيرا إلى أن أكثر من 70 شركة تسعى للحصول على موافقات الطرح النهائية.

في حين، عيّنت سلطنة عمان مستشارين لبورصة الأسهم، ضمن مساعيها المستمرة لجذب المزيد من عمليات الإدراج، في أحدث محاولة للدولة الخليجية من أجل تعميق أسواقها المالية وسط الطفرة الإقليمية في عمليات البيع الجديدة للأسهم.

تتعاون بورصة مسقط مع كل من شركة “الرمز للاستثمار والتنمية” الإماراتية، وشركة “أوبار كابيتال” العمانية لصياغة الفرص في سوق رأس المال، بحسب بيان صادر عنها.

وأضاف: “بورصة مسقط تهدف إلى ترويج الطروحات العامة الأولية وتنويع حلول أسواق رأس المال وتشجيع الاستثمار”.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...