Connect with us

Hi, what are you looking for?

تجارة

الشركة السعودية للتمويل العقاري تستحوذ على محفظة من مصرف الإنماء

الشركة السعودية للتمويل العقاري

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| استحوذت الشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري (SRC)، على محفظة تمويل عقاري من مصرف الإنماء.

وتتبع ملكية الشركة السعودية للتمويل العقاري إلى صندوق الاستثمارات العامة.

وجرى الاستحواذ عبر اتفاقية تعاون مشترك بين الشركة السعودية ومصرف الإنماء بحضور وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان ورئيس مجلس إدارة الشركة ماجد بن عبدالله الحقيل، ورئيس مجلس إدارة مصرف الإنماء الدكتور عبدالملك بن عبدالله الحقيل.

الشركة السعودية للتمويل العقاري

ويأتي ذلك في إطار مواصلة الشركة دعم السوق العقاري السكني في المملكة، من خلال التوسع في شراء محافظ التمويل العقاري، وتوفير السيولة اللازمة لضمان الاستقرار المالي في السوق.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة السعوديه لإعادة التمويل العقاري، فابريس سوسيني، إن الاتفاقية هي الأحدث ضمن سلسلة من الصفقات ذات الأهمية المماثلة، بوصفها جزءاً من جهودها المستمرة في توسيع شراكاتها مع الممولين العقاريين في المملكة.

وأشار إلى أن مثل هذه الاتفاقيات تدعم مقدمي خدمات التمويل العقاري من خلال مدها بحلول إدارة السيولة وإدارة المخاطر لتقديم تمويل عقاري ميسور التكلفة للراغبين في تملك المنازل، ما يصب في تحقيق مستهدفات برنامج الإسكان (أحد برامج رؤية المملكة 2030) والمتمثلة برفع نسبة التملك السكني للأسر السعودية إلى 70% في 2030.

حلول تمويل عقاري

من جانبه، أكّد الرئيس التنفيذي لمصرف الإنماء، عبدالله بن علي الخليفة، أن الشراكة مع الشركة السعوديه لإعادة التمويل العقاري تستهدف توفير حلول تمويل عقاري سكني تتناسب مع تطلعات الأسر السعودية، من خلال حلول مالية لتوفير السيولة المالية اللازمة للأسر، وتوسيع قاعدة المستفيدين في ظل الطلب المتزايد على التمويل السكني، وتوفير أدوات إدارة رأس المال والمخاطر الضرورية للعمليات الشاملة وتخصيص رأس المال؛ تحقيقاً لمستهدفات برنامج الإسكان (أحد برامج رؤية المملكة 2030).

ويذكر أن صندوق الاستثمارات العامة أسس الشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري في 2017 لتكون ركيزة ومحفزاً رئيساً لنمو واستدامة التمويل العقاري السكني في المملكة، وذلك بعد حصولها على ترخيص من البنك المركزي السعودي للعمل في السوق الثانوية للتمويل العقاري.

وكانت الشركة السعوديه لإعادة التمويل العقاري (SRC)، حصلت على تصنيف (A2) من وكالة موديز (إحدى أبرز وكلات التصنيف الدولية)، مشيدة بقوة أصول الشركة ورأس مالها والمستويات العالية المحققة بالسوق الثانوي للتمويل العقاري بالمملكة العربية السعوديه.

كما حصلت الشركة على تصنيف (A) من وكالة “فيتش” للمدى الطويل؛ لدورها الإستراتيجي المهم في توفير السيولة للتمويل العقاري السكني للأسر السعوديه بهدف زيادة نسبة التملك إلى 70% بحلول 2030، وفق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...