Connect with us

Hi, what are you looking for?

اخر الاخبار

الطاقة الدولية تعقد اجتماعا طارئا للتباحث في أسواق الطاقة

الطاقة الدولية

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| من المقرر أن تعقد وكالة الطاقة الدولية، اجتماعا طارئا غدا الجمعة، لمناقشة أسواق الطاقة، والتطورات الدراماتيكية الجارية فيه.

وسيكون قرار الإفراج عن مزيد من براميل النفط الخام من احتياطيات الوكالة، على سلم أولويات الاجتماع، وفق المتحدث باسم وزير الطاقة الأسترالي أنجوس تايلور.

وتجدر الإشارة إلى أن العقود الآجلة للنفط تراجعت أكثر من 5 دولارات للبرميل في التعاملات المبكرة الخميس، بفعل أنباء عن أن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن تبحث سحب نحو مليون برميل يومياً من النفط من الاحتياطيات الاستراتيجية على مدار عدة أشهر، في محاولة لتهدئة أسعار الخام المرتفعة.

الطاقة الدولية

وأضاف المتحدث باسم وزير الطاقة الأسترالي: “دعت وكالة الطاقة الدولية إلى عقد اجتماع

طارئ مساء الجمعة في الساعة 1200 بتوقيت غرينتش، وإن تايلور سيشارك في الاجتماع”.

وقالت متحدثة باسم وزيرة الطاقة النيوزيلندية ميجان وودز إنّ الدول الأعضاء في وكالة الطاقة

ستجتمع لاتخاذ قرار بشأن سحب جماعي من مخزونات النفط.

وأضافت: “لم يتقرر حجم السحب الجماعي المحتمل… سيحدد الاجتماع كمية إجمالية وسيتبع

ذلك تخصيص كمية لكل دولة”.

المخزون الأمريكي

وكان اثنان من كبار المسؤولين الأمريكيين قد قالا يوم الأربعاء إنّ إدارة الرئيس جو بايدن

تدرس سحب مليون برميل نفط يومياً من الاحتياطي البترولي الاستراتيجي على مدى عدة أشهر لخفض أسعار البنزين.

ويضاف ذلك السحب إلى 60 مليون برميل من النفط وافقت دول وكالة الطاقة الدولية على سحبها في وقت سابق من مارس لتحقيق الاستقرار في الأسواق العالمية بعد الغزو الروسي لأوكرانيا.

وقال المتحدث باسم تايلور إنّ الاجتماع سيُعقد “لمناقشة آثار العمل الجماعي وتقييم الوضع الحالي لسوق النفط”.

وترى وكالة الطاقة الدولية أنه بإمكان العالم التقليل من تأثير نقص النفط، الناجم عن الغزو الروسي لأوكرانيا، من خلال تقييد استخدام السيارات وتسريع تحول المدن التي تهيمن عليها المركبات.

وقال فاتح بيرول، المدير التنفيذي لوكالة الطاقة الدولية، في مؤتمر صحفي قبل أسبوعين: “إننا نمر بأزمة كبيرة… أسواق النفط في حالة طارئة… وليس هذا فقط، بل قد يزداد الأمر سوءاً عمّا هو عليه اليوم في الأشهر القليلة المقبلة”.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...