Connect with us

Hi, what are you looking for?

تجارة

الساعات الذكية تُجبر مبيعات “السويسرية” على التراجع المستمر

الساعات الذكية

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| أجبرت الساعات الذكية التي انتشر بيعها مؤخرا، مبيعات الساعات السويسرية الفاخرة على التراجع الملحوظ.

ووفق اتحاد الساعات السويسرية، فإن المبيعات انخفضت بنسبة 22% خلال العام الماضي 2020، متأثرة بزيادة بيع الساعات الذكية وجائحة كورونا واغلاق الأسواق.

وللمرة الأولى في تاريخها، سجلت شركة سواتش السويسرية الشهيرة بصناعة الساعات، خسائر العام الماضي بلغت 53 مليون فرنك، بسبب الاقبال على الساعات الذكية.

الساعات الذكية

ونجحت شركة أبل في أن تكون من أكبر مصنعي الساعات في العالم عبر ساعتها أبل واتش

وحلت في المركز الثاني عالميا بعد ساعات رولكس الشهيرة.

وذكرت شركة سواتش التي تنتج ماركات أوميجا وتيسوت، أن إيراداتها تراجعت 28.7 في المائة.

وقالت الشركة: “متاجر سواتش في المطارات ومقاصد السفر خصوصا تعاني بصورة كبيرة ندرة السائحين”.

وكانت سواتش قد أغلقت 384 منفذا للبيع بصورة دائمة العام الماضي 2020، وخفضت القوة

العاملة 10 في المائة لتصل إلى 32 ألفا و400 موظف.

في الوقت نفسه، قالت مصادر مطلعة إن شركة الاستثمار المالي الموجود مقرها في

لوكسمبورج سي.في.سي كابيتال بارتنرز تدرس بيع حصة من أسهم شركة صناعة الساعات

الفاخرة السويسرية بريتلنج، بعد أن تلقت عروض شراء من مستثمرين محتملين.

بيع حصة

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن المصادر القول إن شركة الاستثمار المالي تتحدث حاليا مع مستشارين بشأن البيع المحتمل حصة صغيرة من أسهم بريتلنج، حيث تعتزم سي.في.سي كابيتال استمرار سيطرتها على شركة الساعات الفاخرة في أي صفقة للاستفادة من احتمالات النمو المستقبلية لهذه السوق.

وأشارت بلومبرج إلى أن المناقشات بشأن الصفقة مازالت في مرحلة مبكرة، ولا يوجد ما يؤكد انتهائها إلى بيع الأسهم.

وتأسست شركة بريتلنج على يد صانع الساعات السويسري ليون بريتلنج عام 1884 وهي الآن من أكبر شركات صناعة الساعات السويسرية التي مازالت مستقلة، في حين استحوذت الشركات المنافسة مثل سواتش جروب وريتشمونت وإل.في.إم.إتش وكرينج على العلامات التجارية السويسرية الشهيرة الأخرى في مجال الساعات.

وكانت سي.في.سي قد اشترت أغلبية أسهم بريتلنج عام 2017 في صفقة بلغت قيمتها أكثر من 800 مليون يورو (952 مليون دولار). ومنذ ذلك الوقت قامت الشركة بتبسيط مجموعة منتجات بريتلنج وزادت مبيعاتها في آسيا وتوسعت في إنتاج الساعات الأكثر جاذبية للسيدات.

وتخطت مبيعات ساعات “أبل ووتش” الموصولة للمرة الأولى وبكثير مجموع ما باعته شركات صناعة الساعات السويسرية في عام 2019، حسب ما جاء في دراسة لشركة “ستراتيجي أناليتيكس”.

وباعت مجموعة “أبل” نحو 31 مليون “أبل ووتش” في العالم السنة الماضية 2020 بزيادة نسبتها 36% سنويا، في حين أن الماركات السويسرية مجتمعة باعت ما يزيد بقليل على 21 مليون ساعة بتراجع نسبته 13% ،وفق دراسة لشركة “ستراتيجي أناليتيكس”.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...