Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

شركة دراية المالية تُدرج صندوقها الاستثماري لأسهم النمو والدخل في السوق السعودي

دراية المالية

المملكة السعودية- بزنس ريبورت الإخباري- أدرجت شركة دراية المالية في السوق السعودي ، صندوق دراية الخليجي لأسهم النمو والدخل، كصندوق عام في الأسهم الخليجية والسعودية.

شركة دراية المالية

وأعلنت شركة دراية بأن فترة الطرح ستكون في الفترة ما بين (1 وحتى 28) مارس الحالي، بحد أدنى للاشتراك وقدره 5 ألاف ريال.

وأشارت شركة دراية المالية، إلى أن الفئات المُستهدفة من الطرح، وتتمثل في الأفراد السعوديين والخليجيين، والمؤسسات والصناديق السعودية الخليجية، والأجانب المقيمين في المملكة.

وستكون الأسهم عبارة عن الاستثمار في أسهم الشركات المُدرجة، مع التركيز على استدامة الأرباح، ونمو رأس المال، والأسهم ذات العائد المرتفع، كما ستركز أدوات الدخل الثابت على الصكوك والأدوات في أسواق النقد المحلية والخليجية والعالمية.

ولفتت دراية المالية إلى أن النطاق الجغرافي بالنسبة للأسهم يتمثل في سوق الدول الخليجية، وفيما يتعلق بأدوات الدخل الثابت، فستكون في الأسواق المحلية والإقليمية والعالمية.

كما أظهرت خارطة استثمار صندوق دراية الخليجي لأسهم الدخل والنمو، بلوغ الحد الأدنى لأسهم الشركات وصناديق المؤشرات عند 50%، فيما كان الحد الأعلى بنسبة 100%.

إضافة إلى أن الحد الأدنى لصناديق أسواق النقد وأدوات الدخل الثابت عند 0%، والحد الأعلى بنسبة 50%، وفيما يتعلق بالسيولة النقدية وحدنها الأدنى 0%، والحد الأعلى 50% من إجمالي الأصول.

وبحسب شركة دراية، فإن أبرز البنود الخاصة برسوم صندوق دراية الخليجي وتوزيعات الأرباح، وتشمل رسوم الاشتراك بنسبة 2%، كحد أقصى ولمرة واحدة، وأتعاب الإدارة ونسبتها 1.8%، بشكل سنوي، من قيمة أصول الصندوق.

إلى جانب رسوم الحفظ من إجمالي الأصول للأسهم السعودية وأدوات الدخل الثابت بـ 0.03% سنوياً، وللأسهم الخليجية كحد أقصى بـ 0.16%، وسيكون توزيع الأرباح مرتين في العام، كل 6 أشهر، بما يعادل توزيع أرباح الشركات على الصندوق.

وأوضحت الشركة بأن الصندوق يهدف إلى تنمية رأس المال على المدى الطويل و توزيع أرباح بشكل دوري من خلال الاستثمار بشكل أساسي في الأوراق المالية للشركات المدرجة في سوق الأوراق المالية السعودية

ويشمل ذلك الطروحات الأولية والثانوية وحقوق الأولوية وصناديق الاستثمار العقارية المتداولة وصناديق المؤشرات المتداولة وأسهم الشركات المدرجة في السوق الموازية .

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...