Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

ملتيبلاي الإماراتية تستحوذ على حصة أقلية في “بريك ووتر إنيرجي”

ملتيبلاي الإماراتية

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| أعلنت مجموعة ملتيبلاي الإماراتية عن شرائها حصة أقلية في شركة بريك ووتر إنيرجي.

وذكرت ملتيبلاي الإماراتية إن قيمة الاستحواذ بلغت 367 مليون درهم (حوالي 100 مليون دولار). وذلك في استثمار قامت به ملتيبلاي الذراع الاستثماري للمجموعة.

وفي بيان على سوق أبوظبي، أكدت المجموعة أنه بموجب هذا الاستحواذ ستصبح مجموعة “ملتيبلاي” مالكا جزئيا لمحفظة عالمية متنوعة ومربحة وقادرة على توليد تدفقات نقدية مستمرة.

ملتيبلاي الإماراتية

وذلك مع تركيز على الغاز والاحتياطات طويلة الأمد، مشكلة عامل جذب لناحية توزيع الأرباح.

وكانت شركة إي آي جي، وهي مستثمر مؤسسي في قطاعي الطاقة والبنية التحتية، قد استحوذت على 25 بالمئة من الحصص في ريبسول إي آند بي من خلال شركة “بريك ووتر إنيرجي” التابعة لها بالكامل.

في حين، تعد ريبسول إي آند بي لاستكشاف واستخراج الغاز شاملة لكافة أعمال التنقيب عن النفط والغاز عالمياً التابعة لشركة ريبسول. والتي تشمل محفظتها أصولاً متنوعة لأعمال وعمليات التنقيب عن النفط والغاز عالمياً ضمن 15 دولة، حيث يصل إنتاجها إلى 550 ألف برميل نفط يومياً.

وأكملت “بريك ووتر إنيرجي” عملية الاستحواذ على حصتها في ريبسول إي آند بي في مارس 2023 مقابل 17.6 مليار درهم. (حوالي 4.8 مليار دولار) شاملة الديون. بينما احتفظت ريبسول بالحصص المتبقية والبالغة 75 بالمئة.

وتعتزم ريبسول توظيف عائدات هذه الصفقة في توسيع محفظتها للطاقة منخفضة الكربون حول العالم. كما تتوقع كل من ريبسول وإي آند جي إمكانية طرح أسهم ريبسول آب ستريم للتداول في سوق الأوراق المالية في الولايات المتحدة اعتباراً من عام 2026، وذلك وفقاً لظروف السوق المواتية.

تعزيز الاستثمارات

وأكدت مجموعة “ملتيبلاي الإماراتية” حرصها على تعزيز استثماراتها ذات الجدوى الاقتصادية عبر ذراعيها: “ملتيبلاي” و”ملتيبلاي”+.

إذ تعمل وتستثمر الأولى حالياً في قطاعات التنقل، الطاقة وخدمات المرافق، الإعلام والاتصال، اللياقة الصحية والجمال.

بينما تعمل “ملتيبلاي”+ ذراع المجموعة على اغتنام الفرص الاستثمارية. واستقطاب المشاريع التي تحقق عوائد مرتفعة ومجزية في قطاعات متنوعة.

كما وقالت المجموعة أنها ترى وفرة في فرص الاستحواذ القيمة وذات العوائد العالية على مستوى العالم. والتي يمكن لذراعها الاستثمارية “ملتيبلاي+” استثمارها على نحو جيد.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...