Connect with us

Hi, what are you looking for?

مميز

ملاحة القطرية تتعاون مع “جوجل كلاود” لتسريع التحول الرقمي

الملاحة القطرية

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| أعلنت شركة الملاحة القطرية “ملاحة” توقيع اتفاقية مع “جوجل كلاود” لتسريع استراتيجية التحول الرقمي.

وتعتبر ملاحة القطرية، الشركة الرائدة في مجال تقديم الخدمات البحرية والحلول اللوجستية.

واتفق الطرفان على تحديث منصات البيانات، وزيادة حجم استخدام التكنولوجيا السحابية من جوجل، عقب افتتاح الفرع الإقليمي لجوجل كلاود بدولة قطر.

ملاحة القطرية

وتضمّنت الاتفاقية بحث الاحتياجات المستقبلية للتقنيات الناشئة، وتوسيع مجالات التعاون المختصة بالحلول الرقمية. وفتح آفاق جديدة في مجالات التعاون ذات الصلة بالأعمال التي تقدمها ملاحة.

وقال السيد حمد سعيد الهاجري، نائب الرئيس التنفيذي للخدمات المساندة في ملاحة: “تماشيًا مع توجيهات الإدارة التنفيذية. والخطط الاستراتيجية في ملاحة، قد وضعّنا خطة طموحة تختص بالتحوّل الرقمي بهدف تطوير حلولنا البحرية وخدماتنا اللوجستية. وذلك بإضافة عناصر تكنولوجية مبتكرة لزيادة نسبة معدل الأرباح السنوية”.

كما وأضاف: “سيمكّننا التعاون مع جوجل كلاود من تسريع وتحديث خططنا الخاصة بالتحوّل الرقمي، ومن ثمّ توسيع فرص الأعمال، باستخدام تقنيات جوجل السحابية كمنصة للتطوير”.

في حين، يعكس توقيع اتفاقية التعاون مع جوجل كلاود حرص ملاحة الشديد. واهتمامها الكبير بالحفاظ على المكانة التي اكتسبتها كشركة عالمية مرموقة متخصصة في تقديم الخدمات اللوجستية والبحرية الرقمية لمجموعة واسعة من عملائها في دول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط.

وفي تعليقه على توقيع الاتفاقية.

جوجل كلاود

قال السيد غسان كوستا، المدير الإقليمي لجوجل كلاود بدولة قطر إن جوجل كلاود تقوم بتزويد الشركات المهمة بالحلول. السحابية المتخصصة، خاصة الشركات المهمة مثل شركة ملاحة.

وأضاف: “لذلك نحن في غاية السعادة بالتعاون مع ملاحة وتزويدها بهذه الحلول المتميزة ذات الصلة بالصناعات البحرية. وبافتتاح الفرع الإقليمي لجوجل كلاود بقطر، إننا سنعمل جنبًا إلى جنب مع شركة ملاحة باعتبار أنها من أوائل الشركات في قطر التي بدأت باستخدام خدمات جوجل السحابية”.

وملاحة هي واحدة من أوليات الشركات المُختصة في المجال البحري في دولة قطر. التي كان لها السبق في استخدام تكنولوجيا جوجل السحابية الخاصة بالقطاع البحري، عبر الاستفادة من تطبيقات وتكنولوجيا جوجل، لزيادة معدلات أرباح الأعمال من خلال تحديث الخدمات والبيانات الرقمية.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...