Connect with us

Hi, what are you looking for?

العالم

مع اقتراب صدور بيانات الوظائف الأمريكية.. سعر الدولار نحو أقل مستوى

الدولار الأمريكي

نيويورك- بزنس ريبورت الإخباري|| يتجه سعر الدولار إلى أقل مستوى في غضون شهر، تزامناً مع بداية أسبوع ستصدر خلاله بيانات الوظائف الأمريكية وقرار للبنك المركزي الاسترالي.

وسجل مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام 6 عملات رئيسية 92.065 منخفضا قليلا عن مستواه يوم الجمعة حين نزل إلى 91.775 لأول مرة منذ 28 يونيو.

وخسر المؤشر 0.88% خلال الأسبوع الماضي، في أسوأ أداء منذ مطلع مايو، عقب تأكيد رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي جيروم باول في منتصف الأسبوع أن رفع أسعار الفائدة “بعيد جدا” وأن سوق العمل لا تزال “أمامها مساحة للتعافي”.

سعر الدولار

وفي الشهر الماضي سجل مؤشر الدولار أعلى مستوى منذ بداية أبريل عند 93.194 مع تكوين

متعاملين مراكز تحسبا لبدء تقليص إجراءات التحفيز هذا العام.

وتوقع اقتصاديون، زيادة 926 ألف وظيفة للوظائف غير الزراعية في يوليو لتسجل أكبر زيادة في

11 شهرا. وتصدر البيانات الجمعة.

كما يتوقع أن ينخفض معدل البطالة إلى 5.7% من 5.9% في يونيو.

ولم يطرأ تغير يذكر على الدولار مقابل العملة اليابانية وسجل 109.67 ين اليوم وتراجع قليلا عند

1.1873 مقابل اليورو.

وارتفع الإسترليني 0.11% إلى 1.3905 دولار ومن المقرر صدور إعلان بشان السياسات من بنك

إنجلترا يوم الخميس. واستقر الدولار الأسترالي عند 0.7347 دولار قبل اجتماع بنك الاحتياطي

الأسترالي الثلاثاء ومن المتوقع على نطاق واسع أن يتراجع عن قرار سابق بتقليص التحفيز إذ

نالت إجراءات العزل لفترات طويلة من النمو.

مكاسب إضافية

وفي قت سابق، سجل الدولار الأمريكي مكاسب إضافية لأكثر من عشرة أيام بعد تذبذب في الأسعار، والتي تأتي في ظل ترقب المستثمرين لاجتماع الفدرالي الأمريكي الأسبوع القادم.

كما ويتزامن هذا الارتفاع مع اقبال المستثمرين على الاستثمار في الذهب، هرباً من احتمالية تعرضهم للخطر.

وارتفع مؤشر الدولار، الذي يتتبع أداء العملة الأميركية مقابل سلة من ست عملات رئيسية، قليلا خلال الجلسة إلى 92.873. وفي الأسبوع، ارتفع المؤشر 0.1 بالمئة بعد أن زاد 0.6 بالمئة على الترتيب.

لكن هذا دون أعلى مستوى في ثلاثة أشهر ونصف الشهر البالغ 93.194 الذي سجله بعد أن ساعدت أرباح وول ستريت القوية المستثمرين على استعادة بعض الثقة وسط مخاوف من أن السلالة دلتا المتحورة من فيروس كورونا قد تعرقل التعافي الاقتصادي العالمي.

وظلت الشهية للمخاطرة مرتفعة يوم الجمعة، فيما صعدت الأسهم الأميركية، وشهدت أدوات الخزانة عمليات بيع، وحققت معظم العملات المرتبطة بالسلع الأولية مكاسب، ونزل الدولار الأميركي عن ذرى.

ومنذ بداية يوليو تموز، ربح الدولار 0.6% بعد أن ارتفع 2.8% في يونيو/ حزيران.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...