Connect with us

Hi, what are you looking for?

مميز

مصرف البحرين يجري اختبارا ناجحا للدفع بالدينار الرقمي

موجودات مصرف البحرين في أبريل عند أعلى مستوى بتاريخ المصرف

المنامة- بزنس ريبورت الإخباري|| أعلن مصرف البحرين المركزي، عن اجرائه اختبارا ناجحا للدفع بالدينار الرقمي، عبر الـ”Block Chain”.

وقال مصرف البحرين إن الاختبار الناجح يعتبر خطوة مهمة في طريق إصدار الدينار الرقمي.

ووفق مصادر من مصرف البحرين، تمكنت الجهات المختصة من إجراء أول عملية تنفيذ تحويلات مالية عبر الدينار الرقمي خلال 48 ثانية، بعد إتمام البنية الأساسية اللازمة في القطاع البنكي المحلي.

مصرف البحرين

وقال صائل الوعري، نائب رئيس بنك “ABC” البحريني، إن التجربة تعد ناجحة، بعدما كانت تأخذ

مسبقاً نحو 24 ساعة لإجراء التحويل إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

وتخطط البحرين لطرح الدينار الرقمي على البنوك في البلاد، ضمن استراتيجية تطوير قطاع

الخدمات المالية (2022-2026).

وقال مصرف البحرين في وقتٍ سابق، إن الهدف من هذه الخطوة هو تطوير الخدمات المالية

والتكنولوجيا المالية من خلال الدينار الرقمي، وإدراج تحسينات على البنية التحتية لشبكة البحرين

الإلكترونية الوطنية للمعاملات المالية “بنفت”، وتطوير الشبكة الخليجية للمدفوعات لربط

ودعم نقاط البيع بخدماته كافة، وترقية وتحسين البنية التحتية لنظام التحويلات المالية

الإلكتروني (EFTS).

كما تستهدف ربط مصارف التجزئة بنظام المدفوعات الخليجية (آفاق)، وضمن منصة (بنى) متعددة العملات للمدفوعات عبر الحدود بين الدول العربية، وتطوير نظام مدفوعات فورية على مدار الساعة، وتعزيز منصّة FINHUB973 الرقمية للتكنولوجيا المالية.

كما تستهدف استخدام التكنولوجيا الحديثة “SupTech” لتطوير الممارسات الرقابية، وتوظيف نماذج الأعمال المستحدثة لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، ودعم احتياجات القطاعات الواعدة مثل التكنولوجيا المالية والذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني.

مشروع شبابي

والأسبوع الماضي، أعلن شبان بحرينيون، إطلاق أول عملة رقمية حول العالم ضمن الضوابط الإسلامية، تهدف لتسهيل التبرع للمشاريع الإنسانية.

وقال الرئيس التنفيذي للعملة الرقمية حامد فخرو، إنه سيتم تشكيل هيئة رقابية شرعية، للتأكد من موافقتها الدائمة مع الشريعة الإسلامية.

وأكد أن قيمة تداول العملة الرقمية اليومي حاليا يتراوح بين مليونين و10 ملايين دولار يوميا.

وأوضح أن العملة مصنفة حاليا من بين أفضل 200 عملة تداولاً حول العالم، مشيراً إلى أن استمرار أن الإقبال عليها يمكن أن يوصّلها إلى مراتب متقدمة في القائمة بشكل سريع جداً خلال ثلاث سنوات.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...