Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

غرفة قطر تشيد بالتحول الرقمي الكبير في الدولة

غرفة قطر

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| أشادت غرفة قطر بالتحول الرقمي الكبير الذي يحدث في الدولة، وذلك في اجتماعات قمة مجموعة الأعمال (B20) المنبثقة من مجموعة العشرين.

وشارك في القمة سعادة الشيخ خليفة بن جاسم آل ثاني رئيس مجلس إدارة غرفة قطر وغرفة التجارة الدولية قطر، في نيودلهي بالهند.

وأكد بن جاسم آل ثاني على أهمية قمة مجموعة الأعمال B20 التي تعتبر منتدى الحوار الرسمي لمجموعة العشرين G20.

غرفة قطر

حيث تواصل طرح المُناقشات التي يجب إجراؤها مع أهمية تمكين الشركات من المُساهمة في. هذه الحوارات.

وأكدَ سعادته أن دولة قطر قطعت أشواطًا كبيرةً في مجال التحول الرقمي، منوهًا بأنه في. شهر مايو الماضي أطلقت «جوجل كلاود» مِنطقتها السحابية في قطر.

والتي تمثل أول مركز بيانات في سوق دول مجلس التعاون الخليجي، ما يعزز من مكانة قطر. باعتبارها المركز الأسرع نموًا تكنولوجيًا في منطقة الشرق الأوسط.

وأوضح سعادته أن هذا الإطلاق يرجع إلى سياسات قطر الصديقة للتحول الرقمي والرؤية. الثاقبة، بما يتماشى مع رؤية قطر الوطنية 2030.

وأكد أن المنطقة السحابية الجديد ستسهم في تحفيز التحول الرقمي، وفتح الأبواب أمام عدد لا يحصى من الفرص لجميع قطاعات الأعمال.

كما نوّه إلى إنشاء الوكالة الوطنية للأمن السيبراني في العام 2021، التي تقوم بالمشاريع والبرامج الهادفة إلى تعزيز الأمن السيبراني بما يحقق بناء وتطوير تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتحول الرقمي.

وتقديم حلول قيمة لمواجهة التحديات السيبرانية، وتمكين اقتصاد المعرفة.

ونظمت القمة من جانب اتحاد الصناعة الهندي (CII) بناءً على طلب من حكومة الهند، التي تتولى الرئاسة الحالية لمجموعة العشرين.

قمة مجموعة الأعمال

وتعد قمة مجموعة الأعمال B20 إحدى مجموعات المشاركة الرسمية ومنتدى الحوار الرسمي لمجموعة العشرين G20.

وتهدف إلى توصيل وجهات نظر الشركات في جميع أنحاء العالم، من مختلف الصناعات، حول قضايا الإدارة الاقتصادية والتجارية العالمية، التي يتم تقديمها بعد ذلك بصوت واحد في شكل سياسة قابلة للتنفيذ إلى مجموعة العشرين.

وعقدت قمة B20 لهذا العام تحت شعار «R.A.I.S.E»، الذي يعني «المسؤولية» و»المتسارعة» و»المبتكرة» و»المستدامة» و»الأعمال التجارية العادلة».

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...