Connect with us

Hi, what are you looking for?

تجارة

صادرات قطر من الطاقة تصعد لأعلى مستوى في أكثر من عام

صادرات قطر

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| ارتفعت صادرات قطر من الطاقة لأعلى مستوى لها في أكثر من عام خلال شهر يوليو الماضي.

وسجلت صادرات قطر من النفط الخام في يوليو المنصرم زيادة بنسبة 11% على أساس شهري إلى 695 ألف برميل يوميا.

في حين زادت شحنات تصدير المكثفات بنسبة 7% وصولاً إلى 297 ألف برميل يوميا.

صادرات قطر

كما وسجلت صادرات قطر من النفط الخام والمكثفات، في شهر يوليو الماضي، ارتفاعاً كبيراً. بلغ أعلى مستوى منذ 15 شهراً.

وبحسب ما أوردت شبكة “سي إن بي سي عربية”، السبت، بلغ إجمالي صادرات قطر من النفط. الخام والمكثفات، في يوليو الماضي، ما يزيد على 30 مليون برميل، بواقع 990 ألف برميل يومياً.

وأشارت إلى أن هذا الارتفاع جاء مدفوعاً بزيادة الصادرات إلى كل من كوريا الجنوبية والصين.

وسجلت صادرات قطر من النفط الخام، في يوليو المنصرم، زيادة بنسبة 11% على أساس. شهري إلى 695 ألف برميل يومياً، بينما زادت شحنات تصدير المكثفات بنسبة 7% وصولاً إلى 297. ألف برميل يومياً.

وبحسب بيانات جهاز التخطيط والإحصاء القطري، فقد نمت قيمة صادرات قـطر من النفط الخام والمكثفات، في يوليو الماضي، بنسبة 17% إلى نحو 8.2 مليارات ريال (2.2 مليار دولار)، وبما يمثل 28% من إجمالي قيمة صادرات شهر يوليو البالغة 29.1 مليار ريال (7.9 مليارات دولار).

أكسفورد إيكونوميكس

توقع تقرير صدر في أغسطس الماضي، عن مؤسسة “أكسفورد إيكونوميكس” الاقتصادية البريطانية، أن تحقق موازنة قطر عام 2023 فائضاً بنسبة 9%، مدعوماً بارتفاع أسعار النفط وتقليل الإنفاق العام.

وأظهر التقرير أن أسعار النفط خلال العام الجاري ستواصل دعمها لفائض موازنة قطر.

كما وأشار التقرير إلى أن “تقديرات صندوق النقد الدولي تشير إلى أن موازنة دولة قطر هي الأكثر توازناً مالياً على مستوى دول الخليج العربي.

حيث لا تحتاج إلا لسعر 44.80 دولاراً لبرميل النفط لكي تصل إلى نقطة تعادل موازنتها لعام 2023.

وكان سعر النفط الخام القطري سجل مستويات 80 دولاراً للبرميل، ما بين يناير ويوليو الماضيين، مقارنة مع السعر التقديري في موازنة قطر والبالغ 65 دولاراً للبرميل.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...