Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

شركة ميزة القطرية تدرج أسهمها بالبورصة غدا الثلاثاء

شركة ميزة

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| من المقرر أن تدرج شركة شركة ميزة كيو إس تي بي القطرية، أسهمها في السوق الرئيسية بدولة قطر، غدا الثلاثاء.

ويأتي إدراج أسهم شركة ميزة بعد استكمال جميع الإجراءات الفنية والتنظيمية والإدارية والحصول على موافقة هيئة قطر للأسواق المالية على الإدراج.

وكذلك موافقة مجلس إدارة البورصة على قبول تداول أسهم الشركة، ليرتفع بذلك عدد الشركات المدرجة في السوق الرئيسية لبورصة قطر إلى 51 شركة.

شركة ميزة

وستدرج جميع أسهم شركة ميزة البالغة 648,980,000 سهم التي تمثل 100 % من إجمالي رأس مال الشركة.

علما بأنه جرى طرح 324,490,000 سهم للاكتتاب تمثل 50% من إجمالي رأس مال الشركة.

أرباح الشركة

في حين، صعدت أرباح شركة ميـزة القطرية وهي قيد الإدراج بنسبة 17.8% في النصف الأول من العام الجاري 2023.

ووصلت أرباح شركة ميـزة القطرية بالنصفة الأول إلى 29.7 مليون، وذلك بدعم من نمو الإيرادات بنسبة 42%.

في حين، بلغت الإيرادات نحو 222 مليون ريال مدفوعة بنمو قطاعي الحلول والخدمات التكنولوجية والخدمات المدارة.

ومن المتوقع إدراج شركة ميزة في بورصة قطر خلال شهر أغسطس القادم، وذلك بعيد انتهاء الشركة الشهر الماضي من طرح 50% من رأس المال في اكتتاب عام بسعر 2.17 ريال للسهم وبإجمالي 701 مليون ريال.

وأعلنت “ميزة القطرية” عن نجاح الاكتتاب العام على 50% رأس المال المصدر، وتغطية الطرح من قبل المستثمرين المؤهلين.

وتوقعت الشركة الانتهاء من تخصيص الأسهم والمبالغ المستردة، على أن يتم الإدراج في بورصة قطر خلال الأيام المقبلة.

وتضمّن الطرح العام الأولي نحو 324,5 مليون سهمًا عاديًا مدفوعًا بالكامل بسعر 2.17 ريال قطري للسهم، مع تخصيص نحو 121.4 مليون سهم للمستثمرين المؤهلين بما يتماشى مع عملية البناء السعري التي اعتمدتها الشركة في التحديد المرجعي للطرح.

ويعتبر الاكتتاب في “ميزة” أول عملية اكتتاب عام في قطر منذ أكثر من 3 سنوات، وأول شركة يتم طرحها من خلال آلية البناء السعري.

كما وقال أحمد المسلماني الرئيس التنفيذي لشركة ميزة القطرية في وقت سابق، إن الاكتتاب العام على 31% من رأس مال الشركة يأتي في إطار استراتيجية تحول الشركة إلى مساهمة عامة.

والوصول إلى تقييم مستقل لأداء الشركة، والاستفادة من تطبيق قواعد ومبادئ الحوكمة.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...