Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

سوق المدفوعات الرقمية الإماراتي يواصل تحقيق القفزات

المدفوعات الرقمية

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| يواصل سوق المدفوعات الرقمية الإماراتي تحقيق القفزات في وقت سرّعت توجهات الاقتصاد “اللانقدي”، الذي يشهد توسعاً وانتشاراً كبيراً، الطلب على الحلول التقنية المالية لتلبية تطلعات الأجيال الرقمية.

وكذلك لإرساء مفاهيم جديدة للخدمات المصرفية بعيداً عن النظم التقليدية، حيث باتت دولة الإمارات تتصدر إقليمياً وعالمياً في استخدام الهواتف الذكية والإنترنت المتحرك.

ووفقاً لخبراء في قطاع التكنولوجيا المالية والمدفوعات الرقمية، يتوقع أن تصل المدفوعات الرقمية في الدولة إلى 143 مليار درهم عام 2027.

المدفوعات الرقمية

وتحتل دولة الإمارات المرتبة الأولى في المنطقة في القطاع، مدعومة بتوجهات واستراتيجيات. الدولة لاستخدام التقنيات المالية، وتوفير بنية تحتية وتشريعية قوية للشركات العاملة في القطاع وتواكب التحول الرقمي العالمي.

ويقول الخبراء، إن توفير التقنيات والأنظمة أسهم في تسريع تصدر دولة الإمارات القطاع في. المنطقة ووضعها ضمن الأفضل عالمياً في التكنولوجيا المالية والمدفوعات الرقمية.

والتي أسهمت بالتبعية في تسريع التحويلات المالية والاستغناء عن الدفع النقدي الذي وفر. بدوره تكاليف تشغيلية كبيرة على جميع القطاعات الحكومية والخاصة على حد سواء.

الإنترنت المتحرك

كما ويرى مهند عبويني، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة «هايبرباي»، أن سوق المدفوعات. الرقمية في دولة الإمارات يواصل النمو القوي مدعوماً بانتشار الإنترنت المتحرك عبر الهواتف. الذكية والأجهزة المحمولة وإنجاز عمليات الدفع غير التلامسية.

فضلاً عن الانتشار الكبير للتسوق الإلكتروني، مشيراً إلى توقع نمو سوق المدفوعات في الدولة. بمعدل نمو سنوي مركب 8.02% ليصل إلى 143 مليار درهم عام 2027.

كما وأضاف: “تدعم العديد من العوامل نمو سوق الدفع الإلكتروني في الإمارات، أبرزها زيادة اعتماد. التقنيات الحديثة وتغيّر توجهات المستهلكين والمبادرات الحكومية التي تدعم وتشجّع اعتماد. وسائل الدفع الإلكترونية”.

وقال: “تظهر الأبحاث أن نسبة 51% من جيل ما بعد الألفية في الإمارات تستخدم المحافظ الرقمية أو المحمولة في مدفوعاتها اليومية”.

كما وأضاف عبويني: “تشمل الابتكارات التقنية في قطاع الدفع الإلكتروني والتكنولوجيا المالية المعتمدة على الذكاء الاصطناعي عدة مجالات وتطبيقات”.

بما في ذلك تحليل البيانات والتنبؤات الذكية التي تستخدم لاستخلاص التوجّهات المستقبلية بهدف المساعدة على اتخاذ قرارات مالية استراتيجية بشكل دقيق وذكي، إضافة إلى تقديم عروض وخدمات مخصصة تلبي احتياجات المستخدمين.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...