Connect with us

Hi, what are you looking for?

تجارة

تنمية الغذائية السعودية تستثمر 100 مليون ريال بالدواجن

تنمية الغذائية

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| أكدت شركة التنمية الغذائية السعودية، أنها استثمرت مبلغ 100 مليون ريال في قطاع الدواجن.

وقالت شركة التنمية الزراعية إنها وقّعت اتفاقية المساهمين بين شركة تلال الصحراء للخدمات البيطرية المحدودة المملوكة لها بالكامل، وشركة إم إتش بي إس إي (MHP SE)، لإنشاء مشروع مشترك.

وقالت في بيان على “تداول السعودية”، إن هذه الشراكة ستشهد توحيد جهود شركة تلال الصحراء للخدمات البيطرية وشركة إم إتش بي إس إي (MHP SE) لاستثمار أكثر من 200 مليون ريال لتطوير وتشغيل منشآت زراعية تعاقدية.

تنمية الغذائية

وذلك بسعة إنتاجية تزيد على مليون من أمهات الدواجن لإنتاج ما يزيد عن 175 مليون بيض تفقيس سنويا، وفقاسات مصممة حسب أحدث التقنيات ومنشأة أعلاف الدواجن.

وستمتلك شركة تلال الصحراء للخدمات البيطرية حصة نسبتها 55% في المشروع المشترك، بينما ستمتلك شركة MHP SE حصة نسبتها 45%.

ويظل إنشاء المشروع المشترك خاضعًا للموافقات التنظيمية اللازمة، بما في ذلك موافقة الهيئة العامة للمنافسة في المملكة العربية السعودية وغيرها من السلطات القضائية والتراخيص المعمول بها.

توزيعات نقدية

وفي وقت سابق، أفادت شركة التنمية الغذائية السعودية بأن الجمعية العامة غير العادية وافقت على توزيع أرباح نقدية على المساهمين بملغ قدره 70 مليون ريال سعودي عن العام الماضي 2022.

وأقرت شركة التنمية بأن التوزيعات ستكون بنحو 3.5 ريال للسهم الواحد، بنسبة ربح للمساهم بلغت 35% من رأس مال الشركة، وأضافت بأن التوزيعات ستتم اعتبارا من 4 يوليو 2023.

وأشارت الشركة السعودية إلى أن الأحقية ستكون للمساهمين المالكين للأسهم بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة والمقيدين داخل سجل مساهمي التنمية الغذائية لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق.

هذا كما وافق مجلس إدارة شركة التنمية الغذائية على صرف مكافأة لأعضاء الإدارة بمبلغ 2.19 مليون ريال عن العام المالي الماضي 2022.

وفي سياق منفصل، ووقعت “التنمية” مؤخراً اتفاقيات مع عدد من الشركات الهولندية تقدر قيمتها بحوالي 48 مليون يورو من خلال تمويل متوافق مع الشريعة الإسلامية من رابو بنك، وهي شركة هولندية للخدمات المصرفية والمالية متعددة الجنسيات.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...