Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

تضاعف أرباح البنك الأهلي الكويتي مصر بالربع الأول

البنك الأهلي الكويتي

الكويت- بزنس ريبورت الإخباري|| شهدت أرباح البنك الأهلي الكويتي- مصر تضاعفا في الربع الأول من العام الجاري 2023، في ظل نتائج مالية قوية على الأصعدة كافة.

وتأتي هذه النتائج استمرارا لسلسلة النجاحات التي حققها البنك الأهلي الكويتي- مصر، والذي يعتبر أحد أسرع البنوك نموا في السوق المصرفي المصري.

وتمكن “الأهلي الكويتي- مصر” من تعزيز مكانته كأحد البنوك الرائدة محققا طفرة في نمو حجم الأعمال والأرباح.

البنك الأهلي الكويتي

في حين، ارتفع صافي الأرباح بنسبة 100% ليصل إلى 1.1 مليار جنيه مصري للفترة المالية المنتهية في 31 مارس 2023، مقارنة بـ 551 مليون جنيه مصري في الفترة نفسها من عام 2022.

وفي ظل التطور الملحوظ لحجم نمو البنك منذ أن بدأ نشاطه في مصر، فقد أظهرت المؤشرات المالية ارتفاع صافي الدخل من العائد بنسبة 40% ليحقق841 مليون جنيه، مقارنة بـ 603 ملايين جنيه، عن الفترة ذاتها من العام الماضي.

كما نما صافي الأرباح التشغيلية بنسبة 63% ليبلغ 779 مليون جنيه، مقارنة بـ 478 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من 2022.

في حين زاد إجمالي أصول البنك الأهلي الكويتي- مصر في نهاية الربع الأول من العام الحالي بنسبة قدرها 5.6% ليصل إلى 79.8 مليار جنيه، مقارنة بميزانية البنك للعام الماضي والتي بلغت 75.6 مليار جنيه في ديسمبر2022.

وشهد إجمالي ودائع العملاء ارتفاعا بنسبة 3.3% ليصل إلى 68.3 مليار جنيه، مقابل 66.2 مليار جنيه في نهاية ديسمبر 2022.

كما وزادت محفظة القروض بنسبة 6.64% لتبلغ 38 مليار جنيه، مقارنة بـ 35.6 مليار جنيه بنهاية عام 2022.

ريادة بمؤشرات الأداء

وتعقيبا على النتائج المالية للبنك، قال رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي الكويتي- مصر، علي معرفي: “يتزامن تحقيقنا أرباحا قياسية خلال الربع الأول من العام مع مرور 7 سنوات على تواجدنا في السوق المصري، حيث نجح البنك طوال تلك الفترة في أن يحقق الريادة في مؤشرات الأداء بالرغم من التحديات الاقتصادية”.

وأضاف معرفي: “استراتيجية البنك تعكس آفاقا مستقبلية تتسم بالتوسع واقتناص الفرص التي تتماشى مع التطورات الاقتصادية وتحسين كفاءة جميع الخدمات والمنتجات بالإضافة إلى تطوير القطاعات الرئيسية باعتبارها من أولويات النمو التي يتبناها البنك”.

وهو ما يبرزه ارتفاع إجمالي أصول البنك بشكل ملحوظ، وهذه الإنجازات هي شهادة على الجهود الدؤوبة التي يبذلها لاغتنام الفرص التنافسية داخل السوق المصري.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...