Connect with us

Hi, what are you looking for?

تجارة

“تداول السعودية” توقع مذكرة مع بورصة شنغهاي

تداول السعودية

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| أعلنت مجموعة تداول السعودية توقيع اتفاقية مع بورصة شنغهاي في العاصمة السعودية الرياض.

ويأتي الاتفاق لتبادل الخبرات والتطورات ولوضع أساس التعاون والتنمية بين المؤسستين.

ووقع المدير العام لبورصة شنغهاي تساي جيان تشون، والرئيس التنفيذي لمجموعة البورصة العربية السعودية خالد عبد الله الحصان، مذكرة تعاون نيابة عن بورصة شنغهاي ومجموعة تداول السعودية على التوالي.

تداول السعودية

وبموجب مذكرة التعاون، ستستكشف البورصتان فرص التعاون في الإدراج المشترك. والتكنولوجيا المالية والبيئة والحوكمة البيئية والاجتماعية والحوكمة وتبادل البيانات والأبحاث. لتعزيز التنوع والشمول في كلا السوقين.

وقال بيان لبورصة شنغهاي إن الجانبين سيعملان أيضًا على تعزيز إدراج الشركات، والإدراج. المزدوج لصناديق الاستثمار المتداولة، وتبادل المعرفة في علاقات المستثمرين.

أديس القابضة

وفي سياق منفصل، تتطلع شركة أديس القابضة السعودية لطرح أسمهما في السوق السعودية “تداول”.

وتعتبر شركة أديس القابضة، إحدى الشركات العالمية الرائدة في تقديم خدمات الحفر والإنتاج. لقطاع النفط والغاز في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وكانت هيئة السوق المالية قد وافقت في 21 يونيو 2023 على طلب الشركة تسجيل رأسمالها. وطرح 338.7 مليون سهماً عادياً من إجمالي رأس مال الشركة.

ويأتي ذلك من خلال بيع 101.6 مليون سهما عاديا من الأسهم الحالية من “أديس انفستمنتس هولدينج ليمتد” وصندوق الاستثمارات العامة وشركة مجموعة الزامل للاستثمار المحدودة (بما يتناسب مع حصصهم الحالية)، وإصدار 237.1 مليون سهماً جديداً، من خلال زيادة رأس المال.

وتمثل أسهم البيع ما نسبته 9% والأسهم الجديدة ما نسبته 21% من رأس المال المصدر عند اكتمال الطرح. مما يساوي في مجموعه ما نسبته 30% من رأس المال المصدر (بعد إصدار الأسهم الجديدة وزيادة رأس مال الشركة).

وستقوم الشركة أيضاً بإصدار 33.87 مليون سهماً جديداً سيتم تخصيصها لموظفي الشركة وشركاتها التابعة، على أن يتم الاحتفاظ بها كأسهم خزينة إلى حين نقل ملكيتها للموظفين وفقاً لأحكام خطة حوافز طويلة الأجل.

وسيتم توزيع متحصلات الطرح (بعد خصم المصاريف المتعلقة بالطرح) على المساهمين البائعين على أساس تناسبي بناءً على نسبة ملكية كل منهم في أسهم البيع.

وسيتم استخدام المتحصلات المتبقية لتخفيض جزء من الديون المستحقة على المجموعة وتمويل استراتيجية نمو المجموعة.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...