Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

بورصة الكويت تحقق مكاسب إضافية للأسبوع الثالث على التوالي

بورصة الكويت

الكويت- بزنس ريبورت الإخباري|| أعلنت بورصة الكويت تحقيق مكاسب إضافية للأسبوع الثالث على التوالي بنحو 269 مليون دينار.

وارتفعت القيمة السوقية لسوق الأسهم الكويتي إلى 41.63 مليار دينار ارتفاعا من 41.36 مليار دينار الأسبوع الماضي، لتتجاوز المكاسب خلال شهر يونيو الجاري 1.5 مليار دينار.

كما ارتفعت المؤشرات بشكل جماعي جراء استمرار الإقبال الشرائي على الأسهم القيادية وكذلك المتوسطة والصغيرة، ليصل المؤشر الأول إلى 7835 نقطة متخطيا مستوى 7800 نقطة.

بورصة الكويت

علما بأن المؤشر الذي يضم أكبر الشركات من حيث السيولة العالية والقيمة السوقية كان عند . مستوى 7495 نقطة قبل بداية الشهر الجاري، ما يدل على ثقة المستثمرين في هذه النوعية من الأسهم.

وشهدت السيولة المتدفقة إلى السوق تراجعا لافتا خلال تعاملات الأسبوع لعدم تكرار . التدفقات الاجنبية التي استقبلها سوق الأسهم الكويتي الأسبوع الماضي جراء مراجعة فوتسي.

وبلغت المحصلة الأسبوعية 197 مليون دينار بمتوسط يومي 40 مليون دينار، وذلك مقارنة بـ . 271 مليون دينار الأسبوع الماضي بمتوسط يومي 54 مليون دينار.

كما وتراجعت أحجام التداول بنهاية الأسبوع بنسبة 24% بإجمالي أسهم متداولة 972 مليون . سهم مقارنة بـ 1.277 مليار سهم الأسبوع الماضي.

ومن المنتظر أن يستمر السوق على الوتيرة الحالية من حيث معدلات السيولة أو كميات . الأسهم المتداولة مع اقتراب عطلة عيد الأضحى، خاصة أنها عطلة طويلة وعادة ما تشهد . البورصة هدوءًا نسبيا وجنوحا للتسييل من خلال البيع.

حققت مكاسب

وأنهت البورصة التعاملات الأسبوعية على تحقيق المكاسب على مستوى كل المؤشرات، . وذلك على النحو التالي، ارتفع مؤشر السوق الأول بنسبة 0.7% بإضافة 57 نقطة ليصل المؤشر . إلى 7835 نقطة مقارنة بـ 7778 نقطة الأسبوع الماضي.

وحقق مؤشر السوق الرئيسي ارتفاعا بنسبة 0.3% بمكاسب 18 نقطة ليصل المؤشر إلى 5466 نقطة مقارنة بـ 5448 نقطة الأسبوع الماضي.

في حين، ارتفع مؤشر السوق العام بنسبة 0.6% بمكاسب 46 نقطة ليصل إلى 7049 نقطة ارتفاعا من 7003 نقاط الأسبوع الماضي.

وعلى مستوى تعاملات الأجانب على أسهم السوق الأول، ارتفعت قيمة ملكياتهم 1.4% خلال التعاملات الأسبوعية ليصل إجمالي نسب الملكيات إلى 5.24 مليارات دينار مقارنة بـ 5.17 مليارات الأسبوع الماضي.

كما وارتفعت نسب الملكيات الأجنبية في 13 سهما مقارنة بـ 5 أسهم الأسبوع الماضي، كما تم تقليص الملكيات في 7 أسهم واستقرارها في 11 سهما.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...