Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

مراجعة مؤشر “فوتسي راسل” تقفز بسيولة بورصة الكويت

فوتسي راسل

الكويت- بزنس ريبورت الإخباري|| شهدت سيولة بورصة الكويت قفزة في جلسة أمس الخميس، بعد المراجعة الدورية لمؤشر فوتسي راسل لأوزان الأسهم الكويتية المدرجة بالمؤشر العالمي.

وتجاوزت سيولة بورصة الكويت 85.3 مليون دينار ارتفاعا من 60.4 مليون دينار أول من أمس

في حين، تقدّر السيولة الأجنبية بنحو 25 مليون دينار تشكل 39% من الإجمالي استقبلتها البورصة خلال مزاد الإغلاق.

فوتسي راسل

وكان سهم بيت التمويل الكويتي «بيتك» الأكثر استحواذا على السيولة أمس بـ 14 مليون دينار، تلاه سهم الوطني بـ 11.9 مليون دينار.

أما سهم زين فحل ثالثا بسيولة 6.7 ملايين دينار، وسهم بوبيان بـ 5.2 ملايين دينار، إضافة إلى سهم أجيليتي الذي حل خامسا بالترتيب بسيولة اجمالية قريبة من 5 ملايين دينار.

وعلى مستوى التعاملات الأسبوعية، استمر الزخم الشرائي للأسهم القيادية وخاصة المدرجة بالسوق الأول، لتواصل البورصة الكويتية تحقيق المكاسب اللافتة على مستوى كل المؤشرات والمتغيرات.

وفي مقدمتها القيمة السوقية التي ارتفعت بنسبة 2.1% من خلال إضافة 858 مليون دينار مكاسب ليصل إجمالي القيمة السوقية إلى 41.36 مليار دينار ارتفاعا من 40.5 مليار دينار نهاية الأسبوع الماضي.

كما ارتفعت السيولة على ضوء الإقبال على الأسهم ذات القيم السعرية المرتفعة بنسبة 15% بمحصلة أسبوعية 271 مليون دينار ومتوسط يومي 54 مليون دينار وذلك ارتفاعا من 235 مليون دينار بمتوسط يومي 58 مليون دينار الأسبوع الماضي.

علما بأن جلسات الأسبوع الماضي اقتصرت على 4 جلسات جراء تعطل السوق لإجراء انتخابات مجلس الأمة.

الأسهم المتداولة

فيما قفزت كميات الأسهم المتداولة بنهاية التعاملات الأسبوعية بنسبة 82%، إذ بلغت كميات التداول خلال الأسبوع 1.277 مليار سهم ارتفاعا من 700 مليون سهم الأسبوع الماضي.

وأنـهـــت البـورصـــة التعاملات الأسبوعية على تحقيق المكاسب على مستوى كل المؤشرات، حيث

ارتفع مؤشر السوق الأول بنسبة 2.3% بإضافة 174 نقطة ليصل المؤشر إلى 7778 نقطة مقارنة بـ 7604 نقطة الأسبوع الماضي.

كما وحقق مؤشر السوق الرئيسي ارتفاعا بنسبة 1.4% بإضافة 77 نقطة ليصل المؤشر إلى 5448 نقطة مقارنة بـ 5371 نقطة الأسبوع الماضي.

في حين ارتفع مؤشر السوق العام بنسبة 2.1% بمكاسب بلغت 145 نقطة ليصل إلى 7003 نقاط ارتفاعا من 6858 نقطة الأسبوع الماضي.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...