Connect with us

Hi, what are you looking for?

العالم

مؤشرات فوتسي راسل تجري تغييرات على الشركات الإماراتية

فوتسي راسل

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| أجرت مؤشرات فوتسي راسل تغييرات على عدد من الشركات الإماراتية عبر ترقية شركات وإزالة أخرى.

ووفق المراجعة ربع السنوية لمؤشرات فوتسي راسل، جرى إضافة سهم مؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي «إمباور»، إلى مؤشر الشركات ذات رأس المال المتوسط.

وذلك ضمن سلسلة مؤشرات «فوتسي» للأسهم العالمية (FTSE GEIS).

إلى ذلك، تم حذف شركة دبي الإسلامية للتأمين، وإعادة التأمين «أمان» من رأس المال الصغير جداً.

فوتسي راسل

ويأتي ذلك بعد أيام على قرار «إم إس سي آي» للأسواق الناشئة، والذي أضاف سهم «أمريكانا للمطاعم» إلى المؤشر القياسي العالمي، مقابل حذف سهم «كيو القابضة» من المؤشر.

وأظهرت المراجعة كذلك، إضافة سهم ديار للتطوير إلى مؤشر «إم إس سي آي» للأسواق الناشئة ضمن فئة الشركات الصغيرة.

اهتمام متزايد

كشف الرئيس التنفيذي لمجموعة فوتسي راسل، آرني ستال، عن وجود اهتمام متزايد من قبل المستثمرين العالميين بالاستثمار في المنطقة لا سيما في ظل التخارج عالميا من أسهم التكنولوجيا وشراء أسهم الطاقة والقيمة.

وأضاف ستال، أن المجموعة ملتزمة بتنمية أعمالها في السعودية مع وجود اهتمام أوسع في المؤشرات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية.

ودلل على التوجه العالمي للاهتمام بالمنطقة من المستثمرين العالميين، برؤية مؤشر فوتسـي للخليج يتفوق على المؤشرات العالمية العام الماضي.

وأشار إلى الاهتمام المتزايد في المنطقة بتشكيل مؤشرات جديدة أو المؤشرات التي تقيس أداء استثمارات محددة ولديها مستهدفات محددة للعوائد والمخاطر.

وأكد اهتمام “فوتسـي راسل” بالمؤشرات المتوافقة مع الشريعة مع وجود شراكة قديمة مع ” IdealRatings”.

وكشف آرني ستال، عن القيام ببناء مؤشرات في المنطقة، وسط اهتمام بتشكيل مؤشرات محددة متوافقة مع الشريعة وهي مؤشرات تهدف لقياس توجهات محددة أو قيمة محددة.

وأشار إلى طموح “فوتسـي راسل”، لتصبح الجهة المفضلة لتوفير حلول المؤشرات العالمية لمختلف الأصول على مستوى العالم والمنطقة أيضا، مضيفاً أن الحلول هي الكلمة الأساسية في تحقيق هذا الهدف.

وللوصول إلى ذلك الهدف، تقوم “فوتسـي راسل”، بمشاركة العملاء لتطوير الحلول الأنسب للدول والمستثمرين، والعمل عن قرب مع أصحاب الأصول والبورصات وغيرهم من الأطراف ذات الصلة في الاقتصادات الإقليمية وذلك بطريقة مصممة خصيصا لهم، وفقاً للرئيس التنفيذي.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...